أخبار سوريا اليوم..لافروف:لماذا لم تدع واشنطن دمشق للانضمام للتحالف فى سوريا؟

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 05:53 م
أخبار سوريا اليوم..لافروف:لماذا لم تدع واشنطن دمشق للانضمام للتحالف فى سوريا؟ وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
إعداد إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت أخبار سوريا اليوم الاثنين، تساؤل وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف حول للتوصل إلى اتفاق على مرحلة انتقالية فى سوريا، كما ألقت أخبار سوريا اليوم الضوء على قتل الجيش السورى 100 من جيش الفتح.

وتناولت أخبار سوريا اليوم تساؤل وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف حول عدم دعوة الولايات المتحدة دمشق للانضمام للتحالف، وقال إن روسيا تعتبر أن التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة ويقصف تنظيم الدولة الإسلامية فى سوريا قد يكون شريكا فعالا فى سوريا، وقال "فيما يتعلق بالتحالف.. توسيع التحالف.. نحن نعتبر الولايات المتحدة شريكا فعالا محتملا لتنسيق التحركات. من المهم جدا إيجاد أرضية صلبة فيما يتعلق بالقانون الدولى، وكما قلت مرات كثيرة لا أستطيع أن أفهم لماذا لم تدع الولايات المتحدة حتى الآن دمشق للانضمام إلى التحالف، وقبل كل شىء لماذا لم تتدخل الأمم المتحدة - كما يشير القانون الدولى - من أجل تجنب مسائل دبلوماسية وسياسية".

الجيش السورى يواصل معركته مع الجماعات المسلحة


فيما تناولت أخبار سوريا اليوم قتل أكثر من 100 إرهابى مما يسمى جيش الفتح إثر إحباط وحدات من الجيش والقوات المسلحة لهجومهم على نقاط عسكرية فى ريف حماة، فى وقت نفذ سلاح الجو السورى غارات على مقرات وتجمعات لجماعات جبهة النصرة بالريف الشمالى المتاخم لإدلب، وفى حلب تم تدمير تجمعات وخطوط إمدادها القادمة من الحدود التركية وفقا لوكالة سونا السورية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة