وزير التعليم لـ"لازم نفهم": فصول تقوية لمحاربة الدروس الخصوصية وخفض عدد الطلاب لـ45 بالفصل.. لدينا 20 مليون طالب و2 مليون معلم وإدارى.. ويؤكد: نحتاج 40 مليار جنيه لمواكبة زيادة الطلاب

الأحد، 13 ديسمبر 2015 03:07 ص
وزير التعليم لـ"لازم نفهم": فصول تقوية لمحاربة الدروس الخصوصية وخفض عدد الطلاب لـ45 بالفصل.. لدينا 20 مليون طالب و2 مليون معلم وإدارى.. ويؤكد: نحتاج 40 مليار جنيه لمواكبة زيادة الطلاب وزير التربية والتعليم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، إن التعليم فى مصر قضية مجتمع وليست قضية شخصية، مشدداً على ضرورة الاستماع لآراء الطلاب حول العملية التعليمية لطرح أفكار لتجاوز المشكلات، وأن هناك برنامج لتطوير المنظومة التعليمية التى تواجه العديد من المشاكل منها الدروس الخصوصية، مؤكداً ضرورة تطوير العملية التعليمية لتحسين التعليم فى مصر.

وأضاف الشربينى، خلال حواره مع الإعلامى مجدى الجلاد عبر برنامجه "لازم نفهم"، المذاع على فضائية "cbc"، أن هناك بديلاً للدروس الخصوصية هى فصول التقوية بجميع المدارس حتى يتم مكافحة الدروس الخصوصية على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن هناك خطة لتخفيض عدد الطلاب بجميع الفصول إلى 45 طالبا فقط.

نحتاج 40 مليار جنيه لمواكبة زيادة الطلاب
قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، إن كثافة الطلاب ازدادت إلى 45 طالبًا فى كل فصل بنسبة 41% بجميع فصول مدارس الجمهورية، بـ23 ألف مبنى تعليمى، مؤكدًا أن الوزارة تحتاج إلى بناء 52 ألف فصل على مدار 3 سنوات بتكلفة 15 مليار جنيه للفترة الصباحية، لمواكبة زيادة الطلاب بالفصول.

وأضاف الشربينى، أن مدارس الفترة الثانية تمثل نسبة 17,8% على مستوى الجمهورية وتحتاج إلى بناء 53 ألف فصل بتكلفة تقدر بحوالى 15 مليار جنيه، مؤكدًا أن هناك مناطق محرومة من المدارس لابد من إقامة 32 ألف فصل بتكلفة تقدر بـ10 مليارات جنيه أيضًا.

لدينا 20 مليون طالب و2 مليون معلم وإدارى


قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، إن هناك 45 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، و20 مليون طالب فى مرحلة التعليم قبل الجامعى، ومليونى معلم وإدارى.

وأضاف الشربينى، أن الوزارة تتبنى مشروعًا يرتقى بالعملية التعليمية فى مصر من منطلق أن مدير المدرسة هو الأساس فى نجاح العملية التعليمية، ومشيرًا إلى أن الوزارة تدرب 22 ألف مدير مدرسة سنويا بالتعاون مع جهات أجنبية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة