فى اجتماع مجلس الصحة الإقليمى..

محافظ سوهاج: نوفر الأجهزة لتفعيل منظومة "الرعاية العاجلة" بالمستشفيات

الأحد، 13 ديسمبر 2015 08:13 م
محافظ سوهاج: نوفر الأجهزة لتفعيل منظومة "الرعاية العاجلة" بالمستشفيات الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انعقد مجلس الصحة الإقليمي لمحافظة سوهاج اليوم برئاسة الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، بحضور الدكتور أنيس شيحة نائب رئيس جامعة سوهاج ودكتور يسري بيومي وكيل وزارة الصحة بسوهاج والدكتور أحمد فوزي نقيب الأطباء وأعضاء مجلس النواب، وممثلين عن المستشفيات الخاصة ولفيف من مديري الإدارات الصحية والصيادلة والمعنيين بالشئون الصحية بسوهاج .

وأكد المحافظ خلال الاجتماع علي تفعيل منظومة (137) طوارئ والرعاية العاجلة بشكلها الأمثل، وأنه سيتم توفير أجهزة الاتصال وأجهزة الحاسب الآلي التي تحتاج إليها المستشفيات لتطبيق تلك المنظومة في أقرب وقت، وبالتنسيق مع وزارة الصحة، وعقد ورشة عمل بحضور القطاع العام والقطاع الخاص وأعضاء المجلس الإقليمي، وذلك للتعرف على منظومة 137 طوارئ والتنسيق بين المستشفيات وإيضاح تلك المنظومة للمواطنين.

وأضاف المحافظ فى بيان له على تفعيل نظام الإحالة بين المستشفيات والوحدات الصحية والمستشفى الجامعى، لافتا إلى ضرورة تعاون القطاع الخاص وقبوله حالات الطوارئ في حال حدوث حادثة حتى يحدث نوع من التعاون الجيد بين القطاع العام والقطاع الخاص للصحة، وإرسال الأوراق الخاصة بالمريض حتى يمكن تطبيق بروتوكول علاج حالات الطوارئ على نفقة الدولة .

وقال المحافظ إن هناك أهمية كبرى لتفعيل مركز بحوث وتدريب الأسنان ببلصفورة باعتباره مشروعا قوميا يجب الاهتمام به، مع ضرورة استغلال الأماكن الموجودة للتخصصات الدقيقة بالإقليم، مؤكدا أن الخدمات الصحية داخل محافظة سوهاج ستشهد تحسنا ملحوظا من خلال إنشاء عدد من المستشفيات بمراكز المحافظة مثل مستشفى جهينه المركزي ومستشفى جرجا ومستشفى دار السلام.

وكشف المحافظ عن أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة إنشاء مركز متخصص لجراحات أمراض القلب بحي الكوثر، وإنشاء مركز متخصص للكلى بمنطقة الكوثر أيضا، وأن المحافظة تدرس ندرس إنشاء عدد من المستشفيات المتخصصة للطفولة والأمومة مع وضع خطة لتطوير مستشفى الرمد بسوهاج، لتكون مستشفى مجهزا بأحدث الأجهزة ولتكون مركز متخصصا لعلاج وجراحات العيون.

يذكر أن الاجتماع ناقش أيضا تفعيل دور الزمالة وزيادتها عن طريق التدريب والتعليم الطبي المستمر، وتشكيل لجنة دائمة للتظلمات للموارد البشرية تضم أعضاء من المهن الطبية تختص بتوزيع وتنقلات فئات المهن الطبية مع دراسة أى تظلمات مقدمة، وكذلك ناقش صرف حوافز القانون رقم 14 وصندوق تحسين الخدمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة