أكرم القصاص - علا الشافعي

استمرار المعارك فى تعز ومنظمات حقوقية تحذر من استمرار القصف والحصار للمدينة

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 10:53 ص
استمرار المعارك فى تعز ومنظمات حقوقية تحذر من استمرار القصف والحصار للمدينة جانب من العنف فى اليمن
صنعاء أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اليمن


واصلت طائرات دول التحالف العربى قصف مواقع ميليشيات الحوثيين وصالح فى جبهات القتال بمحافظة تعز غرب اليمن، واستهدفت فى ساعة مبكرة من صباح اليوم موقعا فى منطقة الضباب غرب مدينة تعز، واستمرت الطائرات فى التحليق فى سماء المدينة لفترة طويلة.

وكانت الطائرات قد استهدفت أمس مواقع الميليشيات فى مديرية موزع غرب المدينة وجبهتى الشريجة والراهدة جنوب شرق تعز، وذكر المركز الإعلامى للمجلس العسكرى بمحافظة تعز فى تقريره اليومى عن معارك الأمس أن المعارك استمرت فى العديد من جبهات القتال بين قوات الجيش والمقاومة المدعومين بقوات التحالف العربى والميليشيات كان أعنفها فى جبل ضجيج بجبهة صبر الموادم حيث صدت هجوما للميليشيات فى تلك المنطقة وقتلت وأصابت منهم عددا كبيرا.

وأشار المركز إلى أن قوات التحالف العربى سيطرت على جزيرة حنيش الكبرى فى البحر الأحمر بالحديدة والتى تعد أحد أهم مراكز تهريب السلاح للمليشيات، وقد تم تحرير الجزيرة فى عملية استباقية قامت بها قوات الجيش الوطنى اليمنى والمقاومة الشعبية بدعم من قوات التحالف.

وأضاف أن 13 من الميليشيات قتلوا فى المعارك وقصف الطائرات، وأصيب 9، فى حين قتل اثنان من المقاومة، وأصيب 17، كما قتل مدنى وأصيب 21 آخرون فى قصف الميليشيات للأحياء السكنية بمدينة تعز.

ومن ناحية أخرى، وجهت نقابة المحامين اليمنيين بمحافظة تعز وعدة منظمات حقوقية رسالة للأمين العام للأمم المتحدة وأمين عام الجامعة العربية حول ما يتعرض له المدنيون فى مدينة تعز من قتل وحصار ودمار.

وأوضحت الرسالة أن استمرار حصار مدينة تعز وقصف الميليشيات للاحياء السكنية أدى إلى مقتل 1446 مدنيا، بينهم 304 سيدات وأطفال، وإصابة 8786، بينهم 1094 سيدة وطفلا، كما اختطفت الميليشيات واعتقلت 352 مدنيا وتعرض 3551 منزلا ومنشأة خاصة وعامة للتدمير الكلى والجزئي، منها 28 منزلا تم تفجيرها.

وأكدت الرسالة أن هذه الأرقام هى ما تم رصده وتوثيقه بحسب الامكانيات المتاحة للتحرك والعمل، وهناك حالات حالت الظروف دون الوصول إليها ورصدها، وخاصة تلك تقع فى مناطق بعيدة من المدينة أو فى مناطق خارج مربع المناطق المحاصرة بسبب القيود المفروضة على حرية التنقل والحركة وبالذات للمدافعين والناشطين فى مجال حقوق الإنسان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة