بالصور.. "FDA" تصدق على أداة مبتكرة لوقف نزيف الجروح فى 15 ثانية فقط

الخميس، 10 ديسمبر 2015 01:08 م
بالصور.. "FDA" تصدق على أداة مبتكرة لوقف نزيف الجروح فى 15 ثانية فقط أداة مبتكرة لوقف النزيف
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، حيث صدقت هيئة الأغذية والعقاقير الأمريكية “FDA”، اليوم على استخدام أداة مبتكرة تعمل على وقف نزيف الجروح فى 15 ثانية فقط، وذلك للمدنيين.

الأداة المبتكرة
الأداة المبتكرة "Xstat" لوقف نزيف الجروح


ووفقاً للصحيفة، فإن الأداة المبتكرة تتكون من الإسفنج المحشو داخل حقنة بلاستيكية وتحقن داخل جرح المريض لوقف النزيف حتى تصل عربة الإسعاف، وقد تم الآن تجهيز سيارات الإسعاف فى الولايات المتحدة بهذه الأداة المبتكرة.

حقن الحقنة الإسفنجية لوقف النزيف سريعاً -اليوم السابع -12 -2015
حقن الحقنة الإسفنجية لوقف النزيف سريعاً


وأوضحت هيئة الــ “FDA”، أن الجهاز الحديث يدعى “Xstat”، ويشبه حقنة كبيرة مملوءة بالإسفنج الصغير على شكل أقراص ومغلف بمادة تسمى "السليلوز" وينمو بسرعة لملء التجويف الموجود بسبب الجرح، فى أقل من 15 ثانية، للسماح للدم البدء فى التجلط، وهذا يمنع النزيف لمدة تتعدى الأربع ساعات ، وهذا يوفر حماية الضحية قبل نقلها إلى المستشفى.

الإسفنج المبتكر داخل الحقنة الإسفنجية  -اليوم السابع -12 -2015
الإسفنج المبتكر داخل الحقنة الإسفنجية


وأشار التقرير إلى أن كل إسفنجة 9.8 ملليمترا، و4-5 ملم طولاً، تستوعب 3 ملليلترات من الدم، والحقنة تحتوى على 92 إسفنجة لديها القدرة على استيعاب ما يقرب من 300 ملليلتر من السائل لأحد الضحايا.

استخدام الأداة المبتكرة التى تمت الموافقة عليها من الــ
استخدام الأداة المبتكرة التى تمت الموافقة عليها من الــ "FDA"


وأضافت هيئة الدواء والغذاء الأمريكية أنه يتم حقن الإسفنج فى الجرح لوقف النزيف، وبعد ذلك تتم إزالته بأمان عند وصول الضحية إلى المستشفى، كما أنه يظهر بصورة واضحة فى الأشعة وسهل إخراجه.

وتمت الموافقة على هذا الجهاز المبتكر العام الماضى لاستخدامه فى الحروب، ولكن الآن، وافقت إدارة الأغذية والعقاقير “FDA”، على استخدامه للمدنيين أيضاً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة