استراليا توجه اتهامات لـ 5 أشخاص بالتخطيط لهجوم إرهابى مزعوم

الخميس، 10 ديسمبر 2015 03:42 م
استراليا توجه اتهامات لـ 5 أشخاص بالتخطيط لهجوم إرهابى مزعوم الشرطة الاسترالية
سيدنى (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار استراليا


قالت الشرطة إن مراهقا وأربعة رجال وجهت لهم اليوم الخميس اتهامات بالتخطيط لهجوم "إرهابي" على مبنى حكومى استرالي، وهو جزء من تحقيق جار فى مؤامرة مزعومة.

وقال نائب مفوض الشرطة الاتحادية الاسترالية لشؤون الأمن القومى مايكل فيلان إنه تم إلقاء القبض على فتى عمره 15 عاما وشاب عمره 20 عاما غربى سيدنى ووجهت لهما اليوم الخميس الاتهام بالتآمر للتحضير لعمل إرهابي.

وواجه ثلاثة أشخاص آخرين محتجزين بالفعل بتهم إرهابية أخرى، الاتهام نفسه فى وقت لاحق اليوم. ويواجه الجميع عقوبات محتملة بالسجن مدى الحياة حال إدانتهم.

وقال مسؤولون إن الاعتقالات لا علاقة لها بالتهديد الإرهابى الجديد، ولكنهم ربطوها بمخطط كشف عنه فى وقت سابق والذى أدى لسلسلة من المداهمات فى سيدنى فى ديسمبر 2014، وقال فيلان إن تلك المؤامرة المزعومة تضمنت خطة لاستهداف مبنى حكومى فى سيدني، ربما مبنى للشرطة الفيدرالية الاسترالية.

وكان أولئك الذين ألقى القبض عليهم الخميس تحت المراقبة الأمنية منذ ذلك الحين، وهو ما أدى إلى توجيه الاتهامات لهم، ولم يوضح فيلان تفاصيل بشأن تفاصيل المؤامرة المزعومة، وقال إن الشرطة غير متأكدة بالضبط من الدور الذى قام به المراهق فى التخطيط، أو ماهية الهدف المحدد، أو كيف كان سيتم تنفيذ الهجوم. وأضاف فيلان أن الشرطة تعتقد أن المؤامرة، بالإضافة لأخرى كانت ستستهدف شخصا بشكل عشوائى فى سيدني، جاءت بتأثير من متطرفين فى الخارج.

وقال فيلان: "كثير من الناس الذين نتعامل معهم - وأؤكد أن هذه ليست سوى مجموعة صغيرة من الناس - تطرفوا بشكل واضح إلى حد الحديث والتصرف بشكل عنيف. كيف أصبحوا راديكاليين، لا نعرف فى الواقع."، وتجرى الشرطة سلسلة مستمرة من المداهمات فى أنحاء البلاد منذ رفعت الحكومة مستوى تحذير الإرهاب فى البلاد فى سبتمبر 2014 ردا على التهديد الداخلى الذى يمثله أنصار تنظيم الدولة الإسلامية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة