الصحف الإيرانية: صحف متشددة تنتقد خطاب روحانى عن الصحافة.. وإعدام 3 إيرانيين فى السعودية للاتجار فى المخدرات واستدعاء القائم بالأعمال السعودى.. والإيرانيات غير المتزوجات أصبحن 3 أضعاف الرجال

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 12:25 م
الصحف الإيرانية: صحف متشددة تنتقد خطاب روحانى عن الصحافة.. وإعدام 3 إيرانيين فى السعودية للاتجار فى المخدرات واستدعاء القائم بالأعمال السعودى.. والإيرانيات غير المتزوجات أصبحن 3 أضعاف الرجال الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم، الاثنين، الضوء على تصريحات روحانى التى هاجم فيها الصحف المتشددة، التى تنتقد حكومته، قيما رحبت الصحف الإصلاحية بتصريحات روحانى وطالبت أن تطبق الحكومة الشعارات التى أطلقها روحانى أمس خلال افتتاح معرض الصحافة بطهران.

اليوم السابع -11 -2015

جوان: صحف متشددة تنتقد خطاب روحانى عن الصحافة


انتقدت الصحف المتشددة خطاب الرئيس الإيرانى حسن روحانى بسبب تصريحاته أمس فى معرض الصحافة فى طهران، وقالت إنه لم يهتم بغياب الصحف المتشدة فى المعرض، حيث وجه فى خطاب انتقادات لاذعة لبعض وسائل الإعلام فى بلاده، متهما إياها بكونها تتصرف "كشرطة سرية". وقال روحانى إن "الانتقاد لا يعنى الاتهام ولا يعنى تلطيخ السمعة أو الإهانة أو الكذب".

وقال روحانى فى خطاب ألقاه بمناسبة معرض الصحافة الـ21 فى طهران بمشاركة 600 وسيلة إعلام إيرانية وأجنبية "تم منح وسائل الإعلام هامش دائم" ما "يتيح لها ليس فقط أن تقول كل ما تريد بل أيضا أحيانا العمل كشرطة سرية".

وأضاف "فى بعض وسائل الإعلام تكتشفون من سيتم توقيفه غدا وما سيتم إغلاقه غدا وسمعة أى شخص يجب أن تلطخ".

وقال روحانى "يقول البعض إنهم ثوريون لكن أن يكون الفرد ثوريا يعنى بالنسبة لى عدم الكذب وعدم اتهام الآخرين". وأضاف "أن يكون الفرد ثوريا يعنى إعطاء الأمل وطمأنة الشعب"، وأوضح أن "قسما من النخبة يهاجم قسما آخر: هل هذا معنى الثورة أو أن تكون ثوريا؟".

اليوم السابع -11 -2015

آرمان: الإيرانيات غير المتزوجات أصبحن 3 أضعاف الرجال


أشارت دراسات السجل المدنى الإيرانى إلى زيادة عدد العزاب من الرجل وتضاعف عدد النساء غير المتزوجات 3 مرات، وقالت صحيفة آرمان الإيرانية إن التغييرات السكانية وأزمات السنوات الأخيرة فى الزواج أخلت بالنسبة والتناسب بين الرجال والنساء فى سن الزواج، وأوضحت أن خفض تعداد السكان وخفض معدل الزواج أدى إلى عدم وجود نسبة وتناسب بين عدد الرجال والفتيات غير المتزوجات.

وقالت الصحيفة إنه فى إيران يوجد 11 مليونا و240 ألف فتاة ورجل غير متزوج، حيث يوجد رجال فى سن الزواج بين 20 – 34 أى 12 مليونا و70 ألف شخص غير متزوج. والفتيات فى سن الزواج 15 وحتى 29 عددهم يصل إلى 11 مليونا و790 ألفا.

وفى السابق دعا المرشد الأعلى الإيرانى على خامنئى، إلى الزواج وزيادة معدل الإنجاب كى لا تهدد الشيخوخة المجتمع الإيرانى.

اليوم السابع -11 -2015

وطن أمروز: إعدام 3 إيرانيين فى السعودية للاتجار فى المخدرات


كما أبرزت الصحف خبر إعدام السلطات السعودية 3 إيرانيين لإدانتهم بتهريب المخدرات، وذكرت أن قوات الأمن السعودية ألقت القبض على 3 إيرانيين عند قيامهم بتهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى المملكة عن طريق البحر.

وقد تمت إحالة المتهمين إلى المحكمة التى أصدرت حكما يقضى بثبوت ما نسب إليهم وحكمت عليهم بالإعدام، مضيفا أن تنفيذ الحكم تم يوم الأحد فى مدينة الدمام بشرق السعودية.

من جانبها استدعت وزارة الخارجية الإيرانية القائم بالأعمال السعودى فى طهران أحمد المولد احتجاجا على إعدام الواطنين الإيرانيين.


موضوعات متعلقة..



"الصحف المصرية": الرئيس يتدخل بنفسه.. "كالعادة".. القبض على صلاح دياب ونجله بسبب "الأراضى" و"السلاح".. "الأخبار" تنفرد بنشر ملامح قانون التأمينات الجديد.. عامر: توفير العملة الصعبة للمصانع


الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تدرس بناء جسر جديد يربطها بالأردن.. تل أبيب تطلق "أولتراC1" أضخم رادار بالعالم من إنتاجها..أغلبية الإسرائيليين يؤيدون قتل فلسطينى جريح بعد تنفيذه لعملية طعن

التوك شو: أحمد موسى تعليقا على الاعتداء عليه بلندن: "مش هنسيب حقنا".."أبو هشيمة" يقرر إعادة إعمار قرية عفونة بالبحيرة بعد تعرضها للسيول.. "الرى": 400 كيلو صرف تحتاج إلى توسيع وتعميق بشرق الدلتا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة