قائد الأسطول الخامس الأمريكى: ممارسات إيران لم تتغير بعد الاتفاق النووى

الأحد، 08 نوفمبر 2015 08:43 م
قائد الأسطول الخامس الأمريكى: ممارسات إيران لم تتغير بعد الاتفاق النووى الرئيس الايرانى
دبى (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إيران



قال قائد القوات البحرية الامريكية بالقيادة المركزية وقائد الاسطول الخامس نائب الأدميرال كيفن دونغان، إن الاتفاق النووى الذى وقعته إيران مع القوى العالمية الكبرى لم يحد من مساعيها التى تعتبرها الولايات المتحدة مزعزعة لاستقرار المنطقة.

جاءت تصريحات دونغان فى مقابلة مع الأسوشيتد برس اليوم الأحد على هامش افتتاح معرض دبى للطيران، ولم يقلل دونغان من أهمية استعداد إيران للجلوس إلى طاولة المفاوضات، لكنه قال إن ما تقوم به طهران من تهريب أسلحة إلى اليمن ومضايقة السفن المارة بالخليج لا يزال مستمرا بنفس الصورة التى كان عليها قبل اتفاق يوليو .

وقال "مازلنا قلقين بشان سلوك ايران. واثقون فى الاتفاق النووى ولكننا قلقون...بشأن بعض سلوكياتهم الخبيثة المرتبطة بامور اخرى غير متصلة بالقضية النووية".

واضاف اثناء حديثه على متن طائرة الدورية البحرية بي-8ايه بوسايدون التى كانت معروضة فى معرض دبى للطيران انه بغض النظر عن المفاوضات النووية "لا علم لى باننا شهدنا تغيرا فى السلوك".

وتولى دونغان وهو قائد طائرة مقاتلة سابق بالبحرية وقائد حاملة طائرات، منصبه كقائد للاسطول الخامس فى سبتمبر، ويتمركز الاسطول الخامس فى دولة البحرين، قبالة ساحل السعودية. وهو مسؤول عن العمل فى مساحة تبلغ 2.5 مليون ميل مربع تشمل البحر الاحمر والخليج العربى ومضيق هرمز ذا الاهمية الاستراتيجية الكبيرة الذى يمر به ثلث النفط الذى يتم نقله بحرا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة