على هامش الموضة.. كيف ناقشت أسابيع الموضة العالمية أهم القضايا الإنسانية فى العالم؟.. من عروض المتحولين جنسيا لذوى الاحتياجات الخاصة.. قضايا احتارت فيها "منظمات حقوق الإنسان" وطرحتها عروض الأزياء

الأحد، 08 نوفمبر 2015 12:21 ص
على هامش الموضة.. كيف ناقشت أسابيع الموضة العالمية أهم القضايا الإنسانية فى العالم؟.. من عروض المتحولين جنسيا لذوى الاحتياجات الخاصة.. قضايا احتارت فيها "منظمات حقوق الإنسان" وطرحتها عروض الأزياء أسابيع الموضة تناقش القضايا الإنسانية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعيداً عن شكل العروض التقليدية وأسابيع الموضة التى تهتم فى المقدمة بأحدث خطوط الموضة، وما تقدمه بيوت الأزياء العالمية وما هو الجديد فى هذا العالم الساحر، استطاعت أسابيع الموضة على مدار الأشهر الماضية، أن ترسم خريطة مختلفة لشكل عروض الأزياء، التى تخللتها القضايا الاجتماعية والمشاكل التى تعانى منها الشعوب، هذه العروض الكثيرة التى عكست قضايا اجتماعية حاولت بعض المجتمعات السكوت عنها أو تجاهلها، وهو ما أفسحت له أسابيع الموضة لهذا العام مساحة كبيرة، بدأت مع قصار عروض قصار القامة وانتهت بالمتحولين جنسياً فى مسابقة ملكة جمال العالم فى تايلاند.
اليوم السابع -11 -2015

مسابقة ملكات جمال المتحولين جنسياً فى تايلاند

المتحولون جنسياً هى القضية الأكثر انتشارا فى عدد من الدول العربية مؤخراً، ونالت قدرا كبيرا من الاهتمام العالمى خارج مصر وخارجها، وتعامل معها البعض على أنها قضية خطيرة يجب أن يتم دراستها، وعدم السماح لها بالانتشار أكثر من ذلك، وسط هذا اللغط الكبير وأحاديث المعارضين لعمليات التحول الجنسى، أفسح لهم العالم طريق آخر لعرض أنفسهم بشكل مختلف، ضمن مسابقة للمتحولين جنسياً تقام فى تايلاند منذ عام 2004، والتى فاز بها اليوم الفلبيينة، المسابقة التى تشارك بها 27 متشاركة من 17 دولة حول العالم، هذه المسابقة التى صنعت للمتحولين جنسياً طريق مختلف للإعلان عن أنفسهم أمام العالم، ويفرض المتحولون جنسياً أنفسهم على قوانين العالم.
اليوم السابع -11 -2015

قصار القامة فى أسابيع الموضة

بهدوء وثقة يعرض أزياءه على "الكات ووك" وينسحب بعد أن يُحيى جمهوره، عن مشاركة قصار القامة فى عروض الأزياء العالمية، هذه اللحظات التاريخية التى سجلتها عدسات المصورين وعكست كيف أن مشاركتهم القوية فى أسابيع الموضة العالمية، وكيف أفسحت بيوت الموضة العالمية المجال لهم لكى يشاركوا ويكون لهم مكان واضح ضمن الأزياء العالمية، وهو ما وفرته لهم بيوت الأزياء هذا العام، واستطاعوا أن جزء من المجتمع ليس فصيلا بعيدا لا يعرف عنه أحد شيئا أو يتجاهله المجتمع، بهذه العروض أصبح لهم مكاناً جلياً فى المجتمع، ولم يعد مسموح على الإطلاق لأحد أن يعاملهم "كمالة عدد".
اليوم السابع -11 -2015

ذوو الاحتياجات الخاصة على "الكات ووك" فى أسابيع الموضة

لم تنته فعاليات أسبوع الموضة فى طوكيو إلا وكان من ضمنها عرض لذوى الاحتياجات الخاصة، حيث قدمها المصمم اليابانى "تاكافومى تسوروتا"، وقدم مجموعة متميزة من الملابس التى تتناسب مع ذوى الاحتياجات الخاصة، وكذلك الأشخاص العادية، حيث قدمها المُصمم بهذه الطريقة حتى لا يشعروا بأى تفرقة بينهم وبين الأشخاص العادية.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة