بالصور.. انطلاق ماراثون انتخابات "المحامين" بالمحافظات.. ومنافسة شرسة بين سامح عاشور ومنتصر الزيات.. والأعضاء يتوافدون على النقابات الفرعية لاختيار النقيب والمجلس.. وتشديدات أمنية على مقار الاقتراع

الأحد، 08 نوفمبر 2015 05:06 م
بالصور.. انطلاق ماراثون انتخابات "المحامين" بالمحافظات.. ومنافسة شرسة بين سامح عاشور ومنتصر الزيات.. والأعضاء يتوافدون على النقابات الفرعية لاختيار النقيب والمجلس.. وتشديدات أمنية على مقار الاقتراع سامح عاشور نقيب المحامين
المحافظات حسن عبد الغفار هند المغربي – محمد سليمان - جمال حراجى - محمد فرج - عماد عرفة - فايزة مرسال - ناصرجودة - جمال ابو الفضل- محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت صباح اليوم انتخابات مجلس النقابة العامة للمحامين، نقيبا وأعضاء، والتى يتنافس فيها 330 مرشحا بينهم 26 مرشحا لمنصب نقيب المحامين وأبرزهم سامح عاشور النقيب الحالى المنتهية مدته، ومنتصر الزيات، وسعيد عبد الخالق، والدكتور إبراهيم إلياس، ونبيه الوحش، وشوكت عز الدين وإبراهيم عبد العزيز سعودى، المتحدث باسم حركة "محامون من أجل العدالة".
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

الإسماعيلية


وفى الاسماعيلية أعلن المستشار احمد طة خلف الله رئيس اللجنة العامة لانتخابات نقابة المحامين، أن عدد المقيدين فى النقابة اعضاء الجمعية العمومية 3087 محامى ممن لهم حق التصويت فى 6 لجان فرعية تضم مدن ومراكز المحافظة حيث تقدم على منصب النقيب العام على مستوى الجمهورية 29 مرشحا تم استبعاد 6 مرشحين لعدم تقديمهم الكشف الطبى فى المواعيد المقررة وهو يوم 7 نوفمبر الجارى وتبقى 23 مرشحا يتنافسون على مقعد النقيب العام كما تقدم للترشيح لمجلس النقابة العامة 105 مرشحين تم استبعاد 13 مرشحا منهم بسبب عدم تقديم الكشف الطبى أيضا فى موعدة المقرر 7 نوفمبر وتبقى 92 مرشحا مطلوب منهم 15 عضوا منهم 13 عضوا من المحامين و3 أعضاء من الإدارات القانونية على مستوى الشركات الحكومية.

فيما ترشح لعضوية محكمة الإسماعيلية الابتدائية أربعة مرشحين على مقعد واحد وهم فرغلى عبد العليم فرغلى وإبراهيم عبد الرحيم وثروت البدرى ومجدى إمام.

وبدأت الانتخابات صباح اليوم فى هدوء ولم تشهد اللجان إقبالا من الناخلبين حتى الساعة الواحدة ظهرا فيما يزداد الإقبال بعد الساعة الثانية ظهر بحسب تصريحات المستشار نبيل عبد السلام نقيب المحامين بالإسماعيلية والذى أكد أن النقابة لا تتدخل فى عملية الانتخابات ولكل محامى مطلق الحرية فى اختيار من يراة مناسبا سواء لموقع النقيب العام أو لمجلس النقابة او لعضوية محكمة الإسماعيلية الابتدائية كما تقوم النقابة بتوفير كافة الإمكانيات لإتمام عملية التصويت بشكل جيد.
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

إجراءات أمنية مشددة بالمنوفية


وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل رجال الشرطة يواصل العشرات من المحامين بمحافظة المنوفية الأداء بأصواتهم فى 17 لجنة بجميع مراكز المحافظة.

من جانبه قال خالد راشد نقيب المحاميين بالمنوفية إنه تم تخصيص 17 لجنة موزعة على 9 محاكم ابتدائية بالمحافظة لاستقبال المحامين للأدلاء بأصواتهم، تحت إشراف النيابة الإدارية.

وأضاف انه تم تشكيل غرفة عمليات بمقر النقابة الفرعية بالمحافظة لمتابعة سير انتخابات النقابة العامة على مستوى الجمهورية .
وأوضح راشد أن اللجنة ستتلقى الشكاوى والاستفسارات وتيسير الإجراءات أمام اللجان لتيسير العملية الانتخابية .
وذكر راشد أن عدد المحامين الذين يحق لهم التصويت يصل إلى 10 آلاف محام، فى انتخابات النقابة العامة للمحامين .
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

البحيرة


وفى البحيرة شهدت نقابة المحامين والمحاكم الجزئية بالبحيرة اقبالا متزايدا للتصويت فى انتخابات مجلس نقابة المحامين.
اليوم السابع -11 -2015


اليوم السابع -11 -2015

وقام مناصرى المرشحين بتكثيف الدعاية الانتخابية أمام لجان التصويت وتوزيع البرامج المختلفة للمرشحين وسط إجراءات أمنية مشددة، ويتم التصويت فى الانتخابات لاختيار نقيب المحامين على مستوى الجمهورية و15 عضو على المستوى العام منهم 12 محاميا حر و3 ممثلين للإدارات القانونية بالقطاع العام إلى جانب عضوين عن محكمتى شمال وجنوب دمنهور.

ومن أبرز المرشحين على منصب نقيب المحامين، سامح عاشور النقيب الحالى، وسعيد عبد الخالق ومنتصر الزيات وإبراهيم الياس.

كما يتم التصويت لاختيار3 مرشحين عن محكمة شمال دمنهور وهم محمد بهنسى وهانى الشهاوى ونادر هيبة وكذلك 3 مرشحين آخرين عن محكمة جنوب دمنهور وهم علاء النحاس والسيد مخيمر ومحمد قويدر.

يذكر أن اعضاء الجمعية العمومية للمحامين بالبحيرة اللذين لهم حق التصويت فى الانتخابات يبلغوا 14 الف محامى موزعين على 16 محكمة جزئية.
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

حضور مكثف فى انتخابات المحامين بكفر الشيخ


وشهدت انتخابات المحامين بمحاكم كفر الشيخ حضورا مكثفا منذ الصباح من المحامين فى انتخاباتهم من خلال 17 لجنة وأعضاء جمعية عمومية ممن لهم حق التصويت بأكثر من 7 آلاف صوتا، وذلك وسط إشراف قضائى كامل، من خلال 4 لجان بكل من محكمتى كفر الشيخ ودسوق و2 لجنة بكل من الحامول وبيلا وسيدى سالم ولجنة بكل من المحاكم الأخرى بباقى مدن المحافظة برئاسة المستشار عماد الديب وعضوية كل من طلعت حمزة وعلى عبد اللطيف .
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015
وبدأت عملية التصويت فى التاسعة صباحا، ويتنافس على منصب عضو الأمانة العامة عن محافظة كفر الشيخ كل من صبرى عتمان، العضو الحالى و صلاح مقلد، وأحمد عبد الرحيم.

وقام أنصار سامح عاشور بتوزيع قائمة على لجان محاكم المحافظة للتصويت عليها مكونه من سامح عاشور، نقيبا وصبرى عتمان، عضو نقابه عامه عن المحافظة وللمستوى العام كل من أحمد بسيونى وأدهم العشماوى والسيد نايف وخالد ابوكريشه وسيد عبد الغنى وصلاح سليمان وماجدولسن حنا وجعفر غراب ومصطفى البنان وعبد العزيز الشرقاوي"قطاع عام" وعلى الصغير"قطاع عام" وسليمان لكفي"قطاع عام" ويحى التونى وصابر رماح وعلى جمعه.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

قنا


وفى قنا شهدت الانتخابات حالة من الهدوء واقبال متوسط على اللجان الانتخابية للتصويت على مقعد النقيب واعضاء مجلس النقابة العامة.

ومن جانبه صرح فتحى صوينى نقيب المحامين بقنا أن محافظة قنا تضم 9 لجان انتخابية على مراكز المحافظة المختلفة كما تضم 6 مقرات انتخابية مقر قنا والذى يضم صناديق انتخابية لمركز قنا وقفط ونقادة ومقر يضم دشنا والوقف ومقر بنجع حمادى ومقر بابوتشت واخر بفرشوط لافتا أن المحامين ممن لهم حق التصويت 4335 محاميا ومحامية.
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

جنوب سيناء


وفى جنوب سيناء شهدت نقابة المحامين إقبالا على لجنة الانتخابات برئاسة محمد محمد عبد الغنى نائب رئيس النيابة الإدارية وعضوية مصطفى على حسن بمحكمة جنوب سيناء الابتدائية لاختيار نقيب جديد خلفاً لسامح عاشور.
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

البحر الأحمر


وفى البحر الأحمر يخوض الانتخابات كممثل للمحامين البحر الأحمر بالنقابة العامة 3 محامين وهم صفوت كمال على ومحمد نظير، أحمد فؤاد القاضى.

وقال نقيب المحامين بالبحر الأحمر نور مبارك أن دور النقابة الفرعية يقتصر على تنظيم العملية الانتخابية، وتجهيز مقر اللجنة لتسهيل إدلاء المحامين بأصواتهم، مؤكدا وقوف أعضاء المجلس على مسافة واحدة من كل المرشحين فى انتخابات النقابة العامة، وإجراء انتخابات نزيهة تعبر عن جموع المحامين.

وشهدت الساعات الأولى من الانتخابات إقبالا ملحوظا للمحامين فى الانتخابات داخل محكمة البحر الأحمر، والتى أشرف عليها المستشار طارق القادر، والتى من المقرر أن تنتهى فى الخامسة من مساء اليوم.

المنيا


وفى المنيا بدا المحامين فى التوافد على اللجان الفرعية واللجنة العامة بمحكمة المنيا الابتدائية، للتصويت على اختيار النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة على مستوى المحافظة والجمهورية.

وقال طارق فودة نقيب المحامين أن هناك 4 محامين يتنافسون على مقعد محافظة المنيا هم: مجدى رسلان، وسمير معوض، وعز راشد، ومحمد الكسار لاختيار أحدهم على مقعد النقابة، فيما يتم التصويت لاختيار أحد المرشحين على مقعد النقيب العام وهما: سامح عاشور، ومنتصر الزيات.

وأضاف فودة أنه تم إنشاء غرفة عمليات داخل مقر نقابة المحامين بالمنيا، لمتابعة سير العملية الانتخابية التى تستمر حتى الخامسة من بعد عصر اليوم، ويبلغ عدد أصوات المحامين 7735 محامياً فى 9 لجان فرعية إلى جانب لجنة محكمة المنيا الابتدائية.

بورسعيد


وفى بورسعيد أكد صفوت عبد الحميد نقيب محامين بورسعيد لليوم السابع أن هناك 1750 عضوا بالجمعية العمومية، التى تم انعقادها لانتخاب ممثليها فى النقابة العامة على مقعد النقيب العام، بالإضافة لاختيار عضو عن محكمة بورسعيد الابتدائية و15 عضوا على المستوى العام بينهم 3 ممثلين للإدارات القانونية بالقطاع العام و12 عضوا من أصحاب المكاتب الحرة.
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة