هيئة وادى النيل توافق على تخفيض أسعار تذاكر السفر النهرى بين مصر والسودان

الخميس، 05 نوفمبر 2015 04:47 م
هيئة وادى النيل توافق على تخفيض أسعار تذاكر السفر النهرى بين مصر والسودان اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت هيئة وادى النيل للنقل النهرى على تخفيض أسعار تذاكر السفر على متن البواخر النيلية بين ميناءى السد العالى شرق جنوب مصر، ووادى حلفا شمال السودان.

جاء ذلك خلال الاجتماع التمهيدى الذى عقدته الهيئة، اليوم الخميس، وجمع مديرى إدارة ميناء السد العالى، وهيئة وادى النيل، والمسئول السودانى للهيئة، ومدير أمن ميناء السد العالى، ومدير الجمارك، ومدير الجوازات بالميناء، والملاحة النهرية، ومسئولو الحجر الصحى، والبيطرى.

وانتهى الاجتماع إلى اتخاذ قرار بتخفيض أسعار تذاكر السفر بين ميناءى السد العالى شرق ووادى حلفا، ليصل سعر تذكرة الدرجة الأولى للفرد الواحد 275 جنيهاً مصرياً، بدلاً من 375 جنيهاً، ويصل سعر تذكرة الدرجة الثانية 225 جنيهاً بدلاً من 275 جنيهاً للفرد.

وناقش الاجتماع سبل تخفيض رسوم الشحن والتفريغ للبضائع بين مصر والسودان، وإنشاء سوق حرة ضخم، وذلك فى إطار تخفيف المعاناة على الركاب وتيسير نقل البضائع بين البلدين، بالإضافة إلى تسويق حركة النقل النهرى التى تعرضت للانخفاض بعد افتتاح الطريق البرى (قسطل أشكيت).

ومن المقرر رفع توصيات الاجتماع التمهيدى، إلى اجتماع اللجنة العليا للهيئة والمقرر عقده خلال 10 أيام مقبلة، برئاسة اللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة