لو ليكى فى العبايات.. اعرفى أنواعها من السعودى للمغربى

الخميس، 05 نوفمبر 2015 06:33 ص
لو ليكى فى العبايات.. اعرفى أنواعها من السعودى للمغربى العباءة السعودى
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر موديلات العباءة هى الحصان الرابح فى عالم الموضة، فقد خرجت من دول الخليج لتتخطى كل الحدود وتضرب بجذورها بقوة فى كل العواصم العربية والعالمية أيضا، فأصبح من المعتاد والمقبول أن نرى محلا للعباءة السوداء يتوسط أشهر شوارع التسوق فى لندن، وذلك لأن العرب هناك كثيرون، ولكن ليس كل أسود عباءة فقد خرجت أغلب موديلاتها من أربعة مصادر هى:

- العباءة السعودى


تعتبر الأصل فى دنيا تصميم العباءة وتتميز باللون الأسود الحالك ويكون التطريز بنفس اللون أو وضع حبات من الاستراس الأسود، وبعد أن كانت بسيطة التصميم واسعة بلا مقاس محدد، تفنن المصممون فى تقديمها بموديلات أكثر أناقة.

- العباءة العمانى:


العباءة العمانى تتخذ من ملامح الزى العمانى بعض الملامح الأنيقة بحيث يكثر فيها التطريز سواء بالخيوط الملونة أو الذهبية، وتكون فخمة وخاطفة للأنظار.

- العباءة البحرينى:


أكثر ما يميز العباءة البحرينى هو الحزام المشدود على الوسط سواء كان من الذهبى أو منقوشا بالألوان الخيوط المنوعة، ويجب أن تكون العباءة واسعة وغير مجسمة.

- العباءة المغربى:


والعباءة المغربى هى وليد جديد على دنيا العباءة فهى نتاج من القفطان المغربى الملون، بحيث تكون العباءة من اللون الأسود الحالك ومزينة بالأقمشة الملونة على الحواف ويمكن أن تكون مجسمة وغير واسعة لتناسب حضور المناسبات السعيدة.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة