سعاد الخولى: لا يمكن إخلاء 5000 عقار آيل للسقوط بالإسكندرية وجارى بحث الحالات الحرجة

الخميس، 05 نوفمبر 2015 01:20 م
سعاد الخولى: لا يمكن إخلاء 5000 عقار آيل للسقوط بالإسكندرية وجارى بحث الحالات الحرجة الدكتورة سعاد الخولى القائم بأعمال محافظ الاسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة سعاد الخولى، القائم بأعمال محافظ الإسكندرية، إن الإسكندرية قامت بحصر مبدئى لعدد العقارات الآيلة للسقوط والتى تشكل خطورة على سكانيها، مشيرة إلى أن الرقم المبدئى جاء بحوالى 5 آلاف عقار، وهى عدد العقارات وليس عدد ما سيتم إخلاؤه .

أضافت الخولى، فى تصريحات خاصة باليوم السابع، أن رئيس الوزراء قد استمع بالأمس إلى خطة المحافظة فى التعامل مع هذا الملف، نافية أن يكون رئيس الوزراء قد أصدر قرار بإخلاء 5 آلاف عقار آيل للسقوط، مؤكدة على أن المحافظة تقوم حاليا ببحث الحالات الأكثر تضررا من أزمة الغرق السابقة والحالية وخاصة المنازل التى انهارت فى أبو قير واللبان، و نقلها إلى مساكن زاوية عبد القادر .

وأكدت أنه سيتم بحث نقل بعض المتضررين من منطقة شدس، المنخفضة عن مستوى سطح الأرض متر ونصف تقريبا، مما يجعلها عرضة أكثر للغرق بمياه الصرف الصحى ومياه الأمطار، مشيرة إلى أن المحافظة تولى اهتماما كبيرا بهذا الملف، حيث تم بالأمس إخلاء منزلين فى المنتزه أول قبل الانهيار حفاظا على أرواح المواطنين.

وأوضحت القائم بأعمال محافظ الإسكندرية، أن المحافظة تواصل جهودها منذ الصباح الباكر لرفع ما تبقى من مياه الأمطار المتراكمة بالشارع، لافتة إلى أن المحافظة بمساعدة القوات المسلحة تمكنت من رفع 60% من المياه المتراكمة بالشوارع وجارى رفع المتبقى حاليا.

وأشارت الخولى، إلى أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية فى الشارع منذ الصباح الباكر، لمتابعة الأزمة، وأنها حرصت على إصدار قرار بمنح اليوم إجازة لطلاب المدارس والعاملين بالجهاز الحكومى حرصا على سلامتهم فى ظل ما تتعرض له الاسكندرية من موجة الطقس السيئ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة