وقفة تأييد للرئيس السيسى إمام مقر الحكومة البريطانية غدًا

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 01:44 م
وقفة تأييد للرئيس السيسى إمام مقر الحكومة البريطانية غدًا الرئيس السيسى
لندن: محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم الجالية المصرية فى العاصمة البريطانية لندن، وقفة ترحيب بالرئيس عبد الفتاح السيسي، غدًا الخميس، فى العاشرة صباحا أمام (داونينج ستريت) مقر الحكومة البريطانية.

ويحمل المصريون خلال الوقفة، الاعلام المصرية، كما سيطلقون الهتافات المؤيدة للرئيس السيسي.

ودافع الرئيس، خلال حواره مع هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، عن قوانين مكافحة الإرهاب المطبقة فى مصر، معربا عن إصراره فى أن تسير مصر على الطريق نحو الديمقراطية، مشيرا إلى أن الأوضاع فى مصر تختلف عن الأوضاع فى أوروبا.

وأوضح الرئيس أن مصر تسير على طريق الديمقراطية، وهو الطريق الذى بدأ بثورة عام 2011 التى أطاحت بالرئيس الأسبق حسنى مبارك، إلا أنها بحاجة إلى وقت لتبلغ أهدافها.. وتابع: "نريد تحقيق الاستقرار، لكننا لا نريد أن نحقق ذلك بالقوة أو الإكراه بل نريد تنظيم وضبط المجتمع".

وأضاف: "نريد أن نحقق إرادة الشعب المصرى، فالشعب يطالب بالتغيير منذ 4 سنوات، نريد أن نحترم خياراته وسنعمل كل ما بوسعنا لتحقيق مستقبل ديمقراطى أفضل لأفراد الشعب."

وحول الإنجازات التى حققها منذ توليه الحكم، قال الرئيس: "نحن ماضون بها وسنحقق المزيد من التقدم"، مضيفا أن ما يريده ملايين المصريين أكثر من أى شىء آخر هو أن يحيوا حياة كريمة.

وحول نسبة المشاركة فى الانتخابات البرلمانية، أوضح الرئيس أن نسبة المشاركة الضئيلة لم تكن مفاجأة، كما أنها لا تعد دليلا على شعبيته.

وطالب الرئيس السيسى منتقديه فى الغرب بتفهم التهديدات التى تواجهها مصر، مشيرا إلى أن الإرهابيين استهدفوا ما لا يقل عن 600 من رجال الأمن خلال العامين الأخيرين، وتابع: "لو توفرت لى الأجواء السائدة فى أوروبا هنا فى مصر لما احتجنا إلى هذه القوانين."

وحول حقوق الإنسان فى مصر، قال الرئيس: "لا بأس أن تتم مراقبة حقوق الإنسان فى مصر، ولكن الملايين الذين يعانون من ظروف اقتصادية صعبة، أليس من الأفضل السؤال عنهم؟".

وردا على تساؤل حول ما إذا كان يمكن للإخوان لعب دور فى مستقبل مصر، قال الرئيس السيسى: "إنهم جزء من الشعب المصرى، ولذا فعلى الشعب المصرى أن يقرر طبيعة الدور الذى يمكن أن يلعبوه".




موضوعات متعلقة..


- السيسى يصل لندن اليوم فى زيارة مهمة.. توقيع مذكرتى تفاهم فى الأمن والتعليم.. وبريطانيا تدرس تعيين مبعوث لرئيس الوزراء البريطانى لتنمية العلاقات التجارية مع مصر.. والرئيس يلتقى "كاميرون" غدا


- بالفيديو.. الرئيس السيسى فى حواره لـ"BBC": مصر تسير على طريق الديمقراطية.. استشهاد جنودنا برصاص الإرهاب ثمن لحماية العالم من التطرف.. ويؤكد: التصدى للفكر المتطرف والإرهابيين على رأس أولوياتنا


- فتح الصالة الرئاسية بالمطار استعدادا لسفر الرئيس السيسى إلى بريطانيا













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة