رئيس الحكومة و3 وزراء يتفقدون وادى النطرون وكفر الدوار.. شريف إسماعيل يوجه بتوفير مروحيات لإجلاء الأهالى تحسبًا لاستمرار الأمطار والسيول.. وقرر صرف 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 07:52 م
رئيس الحكومة و3 وزراء يتفقدون وادى النطرون وكفر الدوار.. شريف إسماعيل يوجه بتوفير مروحيات لإجلاء الأهالى تحسبًا لاستمرار الأمطار والسيول.. وقرر صرف 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء عقب اجتماع الحكومة الأسبوعى يرافقه وزراء الإسكان، والتنمية المحلية، والنقل، محافظة البحيرة لتفقد المناطق المتضررة من سقوط الأمطار والسيول.

وتوجه رئيس الوزراء مباشرة إلى قرية عفونة التابعة لمركز وادى النطرون، والتى تعتبر من أكثر القرى تضررًا من سقوط الأمطار، حيث كان فى استقباله الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، والذى أشار إلى ما تقوم به المحافظة من إجراءات بالتنسيق مع كل الجهات للتعامل مع هذا الموقف.

ووجه رئيس الوزراء بالعمل على توفير كل احتياجات المواطنين المتضررين من سقوط الأمطار فى المحافظة، وسرعة توفير الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية اللازمة لأهالى القرى المتضررة.

وأوضح محافظ البحيرة أن عدد الضحايا وصل إلى 8 مواطنين، مشيرًا إلى نجاح الأجهزة المعنية بالمحافظة بالتعاون مع القوات المسلحة فى إجلاء 120 مواطنًا من ساكنى قرية عفونة والتى تضم 50 منزلاً إلى أماكن أخرى بديلة، كما بلغ عدد حالات المصابين بالقرية والذين تم نقلهم إلى المستشفى 19 حالة.

وانتقل رئيس الوزراء إلى مستشفى اليوم الواحد بوادى النطرون والتى تم نقل المصابين إليها، وكان فى استقباله وزير الصحة الدكتور أحمد عماد راضي، حيث قام بالاطمئنان على المصابين، واستمع إلى مطالبهم، فأكد معظمهم أن أوضاعهم الآن جيدة، وطالبوا بضرورة مواصلة عمليات الاخلاء.

ووجه المهندس شريف إسماعيل بضرورة إخلاء المنطقة تحسبًا لاستمرار الأمطار والسيول بالتعاون بين القوات المسلحة وفرق الانقاذ التى تقوم بعمليات التمشيط فى المنطقة.

وقال رئيس الوزراء، فى تصريحات للصحفيين إنه يتم حاليًا التنسيق لتوفير مروحية للمشاركة فى عمليات الاخلاء والمتابعة بالقرية، موضحًا أنه كلف وزارة التضامن الاجتماعى باتخاذ اللازم حيال المتوفين والمصابين، وصرف التعويضات اللازمة، والبالغ قدرها 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى.

وعقب ذلك توجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إلى مدينة كفر الدوار، عقب تفقده وادى النطرون، لمتابعة جهود الأجهزة التنفيذية فى التغلب على آثار سقوط الأمطار بغزارة على المحافظة، والاطمئنان على توافر كل احتياجات المواطنين المتضررين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة