للناجيات من سرطان الثدى.. خريطة "الشوبينج" الصحيحة لراحتك وأناقتك

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 12:00 م
للناجيات من سرطان الثدى.. خريطة "الشوبينج" الصحيحة لراحتك وأناقتك صورة أرشيفية ـ تسوق ملابس
كتبت ــ سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ألبس إيه؟ مش عايزه حد ياخد باله.. مش عايزه أسئلة ولا نظرات محرجة؟" بقلق بالغ يدور هذا السؤال فى عقل غالبية الناجيات من سرطان الثدى اللائى اضطررن لإجراء جراحة لاستئصاله، خاصة ممن قررن عدم إجراء جراحة ترميمية.

ورغم أن الحديث عن الشكل والمظاهر فى حضرة مرض بحجم السرطان قد يبدو ترفًا، ولكنه أمر ضرورى جدًا لمساعدة الناجية على مواصلة حياتها بنفس الدرجة من الثقة بالنفس والراحة، لهذا إليكِ دليلك الخاص لشراء الملابس بعد إجراء جراحة استئصال الثدى، وتذكرى أنه من حقك تمامًا أن تكونى أنيقة أثناء وبعد خوض هذه المعركة مع المرض.

اختارى الخامات المناسبة


عند شراء ملابس ما بعد الجراحة، يفضل أن تختارى الخامات الطبيعية والناعمة مثل القطن والقماش الجيرسيه، لتكون الملابس لينة على جلدك الحساس والندبة الحديثة، ويمكن أن يكون البوليستر مناسبًا ولكن لا تجعليه ملامسًا لمكان الثديين.

فستان بخامة مريحة ولينة على الجسم -اليوم السابع -11 -2015
فستان بخامة مريحة ولينة على الجسم


اختارى حمالات الصدر الرياضية أو الدانتيل


فى الأيام الأولى بعد إجراء الجراحة سينصحك الأطباء بعدم ارتداء حمالات الصدر، لأنها قد تسبب مشكلة مع الجرح وتسبب لكِ الكثير من الألم، ولكن بعد أن تلتئم الندبة وتتخلصى من الأسلاك الطبية يمكنك الاستمتاع بارتداء كل الملابس الداخلية وحمالات الصدر التى تريدينها، ويفضل أن تختارينها من الدانتيل لمزيد من الأنوثة، حسبما ينصح موقع "webmd" لصحة المرأة.

وهناك حمالات صدر مخصصة لما بعد استئصال الثدى يمكنك شراؤها من خلال الإنترنت، وتأتى بتصميم خاص يمنحك شكل ثدى طبيعى تمامًا مع بطانة لينة وقصة خاصة تحت الإبطين لتغطية أى ندبة.
حمالة صدر مصممة خصيصًا للناجيات من سرطان الثدى -اليوم السابع -11 -2015
حمالة صدر مصممة خصيصًا للناجيات من سرطان الثدى


الفضفاض والقمصان والأزرار و"السوستة" الاستايل الأنسب


بعد جراحة الاستئصال وخاصة فى الأيام الأولى، ستكونين بحاجة لملابس باستايل خاص يوفر لكِ الراحة والأناقة، على رأسها الملابس ذات "السوستة" الأمامية التى تسهل عليكِ فتحها للفحص الطبى وتحميكِ من رفع ذراعيكِ بدرجة مؤلمة عند تبديل الملابس، الأمر نفسه ينطبق على الملابس ذات الأزرار الأمامية.

ولراحتك وأناقتك أيضًا يفضل أن تختارى الملابس ذات التصميم الفضفاض الانسيابى غير المشدود على الجسم، وإذا كان لديكِ تفاوت فى الحجم بين الثديين بعد الجراحة يمكنك اختيار "التوبات" ذات التصاميم المتباينة من الناحيتين والتى بها أى تطريز أو قصة تخفى هذا التفاوت.

أزياء باستايل مناسب لإخفاء تفاوت حجم الثديين -اليوم السابع -11 -2015
أزياء باستايل مناسب لإخفاء تفاوت حجم الثديين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة