توقيع مذكرة تفاهم بين إريكسون ومجموعة Ooreodo لتطوير شبكات الجيل الخامس 5G

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 02:18 م
توقيع مذكرة تفاهم بين إريكسون ومجموعة Ooreodo لتطوير شبكات الجيل الخامس 5G صورة أرشيفية - محطة محمول
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت شركة إريكسون ومجموعة Ooredoo على مذكرة تفاهم لتطوير شبكات الجيل الخامس 5G، حيث يسعى من خلالها كلا الطرفين إلى العمل المشترك على تطوير حالات استخدام، ومتطلبات وسيناريوهات لتطبيق تقنيات 5G.

تم توقيع مذكرة التفاهم فى المقر الرئيسى لشركة إريكسون بالسويد، بين كل من أحمد يوسف الدربستى، رئيس العمليات فى مجموعة Ooredoo، ويان وارابى، النائب الأول للرئيس ورئيس قسم المبيعات فى إريكسون، وذلك بحضور كبار المسئولين من كلا الشركتين.

وبموجب إتفاقية التعاون المشترك - بحسب بيان إريكسون اليوم الاثنين، فإن Ooredoo وإريكسون ستعملان معاً على تقييم أداء وقابلية تطبيق المكونات الأساسية المحتملة لشبكات الجيل الخامس 5G ضمن بيئة اختبار خاضعة للتحكم.

وقالت رافيا إبراهيم، رئيسة شركة إريكسون فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: "نحن نتطلع فى إريكسون إلى العمل المشترك للبحث فى الإمكانيات والفرص الناشئة بفضل تقنيات 5G، ونحن على ثقة بأن شبكات الجيل القادم سيكون لها تأثير كبير فى المستقبل من خلال تمكين أى شىء وكل شىء من الاتصال، مما يضيف قيمة إلى عدد من القطاعات فى المجتمع المتصل عبر شبكات الاتصال.

وتمثل شبكات الجيل الخامس 5G الجيل القادم من شبكات الاتصالات المصممة لتلبية مجموعات متقدمة ومتزايدة التعقيد من متطلبات الأداء، كما أنها تمثل طريقة جديدة للتفكير فيما يتعلق بالتغييرات المصاحبة للأجيال المتتالية من تقنيات الجوال، وستشمل شبكات الجيل الخامس 5G تقنيات مطورة عن تقنية LTE المستخدمة فى وقتنا الحالى، بالإضافة الى تقنيات Radio Access جديدة وبترددات أعلى.

وستحدث شبكات الجيل الخامس 5G تأثيراً ملموساً على كافة شبكات المحمول وما يرتبط بها من النظام البيئى، من الأجهزة إلى تقنيات Radio Access وبرتوكول الإنترنت والتقنيات المستندة إلى الحوسبة السحابية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة