الأخبار والتليفزيون والإقليميات يطوعون شاشاتهم لجولة الإعادة غدا

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 03:06 م
الأخبار والتليفزيون والإقليميات يطوعون شاشاتهم لجولة الإعادة غدا ماسبيرو - صورة أرشيفية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار استعدادات التليفزيون المصرى للتغطية الإعلامية لجولة الإعادة للانتخابات البرلمانية يعرض التليفزيون المصرى عبر قنواته الرئيسية الأولى والثانية والفضائية تغطية خاصة، وعلى مدار الساعة ونقلا حيا بالتنسيق مع قطاع الأخبار لمتابعة سير العملية الانتخابية فى جميع محافظات المرحلة الثانية.

كما يواصل التليفزيون المصرى إذاعة برنامج "الطريق إلى البرلمان" تقديم عبد الله المغازى، ويتناول أهمية دعوة الناخبين للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية، كما يتضمن البرنامج فقرة عن مواقع التواصل الاجتماعى وما يثار عليها من قضايا خاصة بالانتخابات، ويذاع البرنامج على القناة الفضائية المصرية فى السادسة مساءً وعلى القناة الثانية فى العاشرة والنصف مساءً .

كما يطوع التليفزيون المصرى برامجه الرئيسية على جميع القنوات للتغطية الإعلامية للانتخابات البرلمانية وحث الناخبين على ممارسة حقهم الدستورى فى الإدلاء بأصواتهم.

ويقدم القطاع تغطية خاصة يومى الثلاثاء و الأربعاء فى محافظات المرحلة الثانية من الانتخابات على الهواء مباشرة من خلال فريق من المراسلين المنتشرين فى جميع محافظات المرحلة وعدد من سيارات الإذاعة الخارجية.

كما يذاع برنامج " سيادة الناخب " الذى يقدمه الصحفى والإعلامى جمال عنايت ويذاع على القناة الأولى والفضائية الموجهة فى الثامنة مساءً ويعاد على الفضائية المصرية ، ويستمر حتى الانتهاء من المرحلة الثانية "جولة الإعادة" من الانتخابات البرلمانية.

كما تواصل قناة صوت الشعب تقديم فترة بعنوان "نائب الشعب" لمتابعة الانتخابات البرلمانية المرحلة الثانية "جولة الإعادة" ومتابعة أخبار سير العملية الانتخابية، حيث يتم عرض كافة أخبار العملية الانتخابية واستضافة خبراء ومحللين لمناقشة وتحليل المشهد الانتخابى، وتذاع الفترة يوميا من الساعة السادسة والنصف مساء وحتى الثامنة.

أما القنوات الإقليمية، فأعدت تغطية خاصة وشاملة للانتخابات فى بعض المحافظات حيث تقدم قناة القاهرة تغطية خاصة، وسيتم تطويع برامج القناة لتواكب الفعاليات، ومن أهم البرامج اليومية التى تتابع الانتخابات منها برنامج صباح المحروسة - برنامج الثانية ظهرا - برنامج العاصمة والناس - برنامج أخبار القاهرة.

كما استعدت قناة الدلتا بعمل تغطية متنوعة للانتخابات وتغطيتها على مدار الساعة وبث حى من محافظات الإقليم ولقاءات مع الناخبين.

ووضع تليفزيون القنال خطة إعلامية للتغطية تعتمد على تشكيل مجموعات عمل بكل محافظة وتحديد مواقع التغطية بشكل جغرافى - استخدام وحدة البث المباشر المتواجدة بالقناة لبث العملية الانتخابية بمحافظة الإسماعيلية مباشرة وربطها بقطاع الأخبار بماسبيرو - التنسيق مع قطاع الأخبار لإرسال جميع المواد المصورة الخاصة بالعملية الانتخابية - البدء فى متابعة العملية الانتخابية منذ بدايتها من ترشح الراغبين سواء فردى أو قوائم فى كافة محافظات الإقليم من خلال جميع البرامج - ووضع خريطة برامجية خاصة وفترات مفتوحة خلال العملية الانتخابية لمتابعة جميع المناطق الجغرافية محل التغطية الإعلامية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة