5 جمل لو قابلتها فى الشات اتأكد إن اللى بيكلمك "هاكر".. ابعتلى رصيد

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 09:21 ص
5 جمل لو قابلتها فى الشات اتأكد إن اللى بيكلمك "هاكر".. ابعتلى رصيد هاكرز
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد انتشار أخبار سرقة حسابات النجوم على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وكان أشهرهم هند صبرى وأحمد الفيشاوى، والضرر الواقع على هؤلاء الفنانين أو المشاهير من مستخدمى "فيس بوك" من هذه الاقتحامات المتكررة والمحترفة والتى يصعب إيقافها، والتى قد تتسبب فى مشاكل كبرى بسبب انتحال شخصياتهم والتكلم بلسانهم.

نستعرض 5 جمل أو طرق يتبعها "الهاكر" أو سارق الصفحة أثناء المحادثة لتكتشفه من الوهلة الأولى، وتبدأ فى اتخاذ الإجراءات اللازمة ضده.

ابعتلى رقم كارت شحن


تعد هذه الجملة هى أحدث وسيلة نصب يتبعها "الهاكر" ويعتمد فيها إما على اسم النجم الذى ينتحل شخصيته، أو الثقة المتبادلة بين من يتحدث معه وبين صاحب الحساب المسروق، وللأسف هناك من يصدقه ويرسل له رقم كارت شحن ليسعفه، وأحيانا تكون كروت من فئة 100 أو أكثر، لكن هنا تأكد تماما أن الذى يتحدث معك هو مجرد "هاكر" خاصة إذا لم يكن هناك مساحة بينك وبين المتحدث إليه تسمح له بطلب ذلك.

اعملى لايك علشان داخل مسابقة


أما هذه الطريقة فهى الأشهر بين مقتحمى الصفحات، فيحاول دائما أن يستغل مكانة صاحب الصفحة الحقيقى لديك ويطلب منك بإلحاح أن تضغط على الإعجاب لأنه يدخل مسابقة ويحتاج صوتك، وبمجرد أن تساعده وتدخل على الرابط تكون أنت الضحية الجديدة وصفحتك ستكون تحت سيطرته.

اكتبلى رقمك عشان ضاع


هذه الجملة من الممكن أن يتبعها إحداهم للوصول إلى رقمك الخاص، ومن هنا تبدأ سلسلة المضايقات التى لا حصر لها، لذلك يجب أن تتوقف قليلا ولا تكتب رقمك واجرى مكالمة تليفونية سريعة لصاحب الحساب للتأكد من أنه المتحدث إليك.

ارفعلى صورتك وحشتنى جدا


تعد هذه أيضا من الطلبات الغريبة التى يبادر بها "المقتحمين" وللأسف يلبيها البعض بسلامة نية، فمن الممكن أن نصدق هذا الطلب خاصة إذا كان المقتحم يتمتع بقدر من الذكاء واستطاع أن يتعرف على حجم العلاقة ونوعها إذا كان حبيب خطيب أو شبه ذلك، ومن هنا تكن الثقة ويرسل الفرد صورته عن طيب خاطر، الأمر الذى قد يعرضنا لمشاكل لا حصر لها خاصة إذا كانت صورة خاصة.

ادخل على اللينك ده بسرعة


أما هذه الطريقة التى يحاول منها "الهاكر" أن يضغط عليك ويستعجلك حتى تتسرع وتضغط على اللينك بدون تفكير، فهى عادة "فيرس" استخدمه ليقتحم صفحتك أنت الآخر، لذلك يجب أن تتوخى الحذر وتبتعد عن الدخول على أى رابط مجهول المصدر، أو دون أن تتعرف على هويته.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة