أخبار العراق اليوم.. روسيا تطالب العراق بغلق مطارات أربيل والسليمانية

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 08:32 م
أخبار العراق اليوم.. روسيا تطالب العراق بغلق مطارات أربيل والسليمانية غارات جوية
إعداد هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار العراق اليوم على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار العراق اليوم إعلان روسيا عن بداية الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا باستخدام السفن الحربية فى بحر قزوين، حيث ستمر الصواريخ من خلال العراق وإيران لتدمر الإرهابيين فى سوريا.

وأبلغت الحكومة الروسية، العراق وفقًا لوكالة "تاس" الروسية، بضرورة غلق مطارات محافظتى أربيل والسليمانية، استعدادًا لشن عملية عسكرية كبيرة ضد التنظيم الإرهابى فى سوريا.

أخبار العراق اليوم.. روسيا تدق معاقل داعش بـ69 طائرة سوخوى


وذكرت "تاس" أن موسكو ستشن عمليات عسكرية واسعة ضدّ "داعش" بمشاركة 69 طائرة حربية من طراز "سوخوى"، وقاذفات عملاقة من الطائرات الاستراتيجية المدى "توبلوف 160"، وبمشاركة الغواصات الروسية فى البحر الأبيض المتوسط، وسُمّيت هذه العملية بـ"الدمار الشامل".

ومن أخبار العراق اليوم أيضا، أعلن التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة أن مقاتلات تابعة له نفذت 18 غارة جوية على أهداف لتنظيم داعش فى العراق.

وذكرت قوة المهام المشتركة فى بيان أن الضربات نفذت على مقربة من خمس مدن بينها سبع على مقربة من الرمادى وأصابت اثنتين من الوحدات التكتيكية التابعة للتنظيم المتشدد ودمرت أربعة من مبانيه وأهدافا أخرى. وأشارت قوة المهام إلى أن خمس ضربات نفذت على مقربة من سينجار وأصابت ثلاث وحدات تكتيكية ودمرت إحدى آلياته فضلا عن مواقع قتالية.

ومن أخبار العراق اليوم أيضا، قالت هيئة علماء المسلمين فى العراق، إن ما وصفتها بآلة القتل والتدمير للقوات الحكومية والمليشيات تواصل عملياتها الإجرامية، لتحول مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار (غربى البلاد) إلى أرض محروقة.

وأضافت الهيئة فى بيان، أن الفلوجة تتعرض لإبادة جماعية تنذر بكارثة إنسانية بسبب الحصار الذى تفرضه القوات الحكومية والمليشيات عليها منذ مدة طويلة.

وأوضحت أن القوات الحكومية ومليشياتها تواصل بشكل يومى قصف المناطق السكنية والأسواق التجارية، مشيرة إلى أن 8941 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح، جلهم من الأطفال والنساء، وفق بيان الهيئة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة