خلال شهر مارس..

قومى المرأة بأسوان:عرض أنشطة مكافحة العنف على الأمم المتحدة

الخميس، 26 نوفمبر 2015 05:37 م
قومى المرأة بأسوان:عرض أنشطة مكافحة العنف على الأمم المتحدة   الدكتورة هدى مصطفى مقرر المجلس القومى للمرأة بمحافظة أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة هدى مصطفى، مقرر المجلس القومى للمرأة بمحافظة أسوان، أن السفيرة ميرفت التلاوى رئيسة المجلس، بصدد رفع مذكرة أمام هيئة الأمم المتحدة فى الخامس عشر من مارس المقبل، فيما يتعلق ببرنامج الوزارات المختلفة للقيام بأنشطة توعية لمكافحة العنف ضد المرأة.

وأضافت الدكتورة هدى، خلال احتفالية اليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة، بقصر ثقافة أسوان، اليوم الخميس، أن المجلس القومى للمرأة حرص فى عام 2014 أن يعقد مجموعة من البروتوكولات والاتفاقيات مع وزارات "العدل والتربية والتعليم والتعليم العالى والبيئة والداخلية والشباب والرياضة وغيرها"، حيث تتضمن قيام مديريات هذه الوزارات بتخصيص جزء من أنشطتها وبرامجها بالمحافظات فى تثقيف وتوعية المجتمع حول قضية مكافحة العنف ضد المرأة.

وقالت مقرر المجلس القومى للمرأة بأسوان، "البنات فى الصعيد بيتكسفوا من الحديث عن هذه القضية، حينما تتعرض لنوع من أنواع العنف ضدها سواء كان تحرش أو عنف أسرى أو فقر أو حرمان من التعليم أو غير ذلك".

وتابعت "أن ظاهرة العنف ضد المرأة ظهرت فى محافظة أسوان عقب ثورة 25 يناير، نظرًا لأن أسوان تختلف عن باقى محافظات الجمهورية فى اتسامها بالهدوء والسلام والعلاقات المرتبطة بين العائلات المختلفة، ولذلك نحن بحاجة إلى تكثيف التوعية بمخاطر هذه القضية من خلال الندوات واللقاءات وورش العمل".

وأشارت الدكتورة هدى، إلى أن الهدف من احتفالية مناهضة العنف ضد المرأة ينبغى أن يكون وقفة مجتمعية لهذه القضية، خاصة لتزامن الاحتفالية مع اليوم الذى صدر فيه الوثيقة العالمية لتقليل العنف ضد المرأة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة