غلق 22 محل غير مرخص بهضبة الأهرام

الخميس، 26 نوفمبر 2015 11:55 ص
غلق 22 محل غير مرخص بهضبة الأهرام حملة إشغالات موسعة لحى الهرم وهضبة الأهرام
كتب أسامة عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اسفرت حملة إشغالات موسعة لحى الهرم وهضبة الأهرام وشرطة المرافق عن غلق عدد 14 محل بدون ترخيص تحت التشطيب وغلق عدد 8 محلات غير مرخصة وإزالة 12 إعلان بدون ترخيص وضبط 120 كرسى و36 ترابيزة من الكافيهات الغير المرخصة وضبط عدد 8 أنابيب بوتاجاز من مطاعم مخابز غير مرخصة كما تم ضبط عدد 2 خلاطة بناء لإعاقة حركة المرور وسير المشاة وعدم حصول على رخصة أشغال من الحى وضبط عدد 4 توك توك .

ومن جانبه أكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة ضرورة الوقوف على مطالب وشكاوى المواطنين ومتابعتها والاستجابة السريعة لها فى حدود القانون ، وأشار أن هذا يعد واجب والتزام على كل مسئول حسب موقعه قائلاً " أن دورنا هو خدمة المواطن " .

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بإيجاد حلول جذرية للمشاكل التى يعانى منها المواطن الجيزاوى والحرص على التعامل بشفافية فى تناول كافة الموضوعات وإشراك المواطن فيها .

تصريحات المحافظ جاءت عقب تلقيه تقريراً بحملة إشغالات موسعة قادها حى الهرم وقطاع هضبة الأهرام وشرطة المرافق استهدفت منطقة هضبة الأهرام لإعادة الإنضباط لها بعد تعدد شكاوى المواطنين فى الأونة الأخيرة من انتشار مخالفات المحلات التجارية والإزعاج المستمر .

وطالب المحافظ بوضع برنامج زمنى وخطة طويلة المدى للقضاء على كافة المخالفات وتطبيق القانون بكل حسم والتنسيق الدائم مع الأجهزة الامنية لتواجد خدمات دائمة لضمان الانضباط .

من جانبه قال اللواء علاء الهراس نائب المحافظ أن الحملة تأتى استجابة لشكاوى السكان فى المنطقة عن تزايد انتشار المحلات الغير المرخصة أسفل العمارات السكنية والاعتداء على حرم الطريق وخطوط التنظيم واستغلال أصحاب المحلات للفراغ السياحى ومساحات الفراغ حول كل عمارة سكنية وتحويلها إلى محلات بالمخالفة لترخيص البناء فى المنطقة و أيضاً القضاء نهائياً على مشكلة التوك توك فى المدينة .

وقد إستهدفت الحملة المحاور الرئيسية بالهضبة ويأتى فى مقدمتها شارع الثروة المعدنية الذى يعد الشريان الرئيسى فى المدينة والذى كثرت به الإشغالات .

من جانبه أكد العميد دكتور خالد عصر قائد الحملة ومدير شرطة المرافق بالجيزة أن هذه الحملة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة حتى يعود الإنضباط والهدوء للمدينة مرة أخرى وأن هضبة الأهرام لن تكون بؤرة جديدة للعشوائيات .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة