جدل بعد إعلان أول اجتماع لمجلس "المحامين" بتشكيله الجديد برئاسة سامح عاشور..منتصر الزيات: باطل ..إبراهيم إلياس: قراراته والعدم سواء ..وتمرد النقابة تجمع 700 توقيع لسحب الثقة من النقيب

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 11:31 ص
جدل بعد إعلان أول اجتماع لمجلس "المحامين" بتشكيله الجديد برئاسة سامح عاشور..منتصر الزيات: باطل ..إبراهيم إلياس: قراراته والعدم سواء ..وتمرد النقابة تجمع 700 توقيع لسحب الثقة من النقيب سامح عاشور نقيب المحامين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد مجلس نقابة المحامين برئاسة سامح عاشور النقيب العام ورئيس اتحاد المحامين العرب، اجتماعه الأول بعد إجراء الانتخابات التى أجريت 8 نوفمبر الماضى، غدًا الخميس، بمقر النقابة بنادى المحامين بالمعادى.

و من جانبه، أكد خالد أبو كريشة عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، أن تحديد برنامج عمل المجلس والاتفاق على تحديد مهام اللجان و اختصاصاتها تمهيدًا لاختيار القائمين على أمانتها، على رأس جدول أعمال المجلس .

و أوضح أبو كريشة لـ"اليوم السابع"، أن هناك بعض الاعتبارات بأنه لابد من اختيار آليات لإشراك الجمعية العمومية مع المجلس فى آداء الأدوار باعتبار أن قوة النقابة تكمن فى جمعيتها العمومية فضلا عن أنه نوع من المشاركة القائمة على أوجه التعرف على النشاط النقابى .
و نوه أبو كريشة، عن أن ملف بناء المبنى الجديد لنقابة المحامين جزء من مهام المجلس، وأنه سيتصدر قائمة المهام و جدول الأعمال.

وقال حسين الجمال عضو مجلس النقابة العامة للمحامين عن شمال القليوبية، إن الاجتماع سيناقش النظر فى تشكيل هيئة مكتب النقابة، ووضع خطة عمل للمجلس خلال الفترة المقبلة.

وأضاف حسين الجمال لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم مناقشة تشكيل لجان المجلس وموعد اختيارها خلال الاجتماع و كذلك مناقشة أعمال بناء المبنى الجديد لنقابة المحامين.
و أشار عبد الجواد أحمد عضو مجلس نقابة المحامين، إلى أن أبرز شئ لأجندة أول اجتماع مجلس نقابة المحامين هو تشكيل اللجان النوعية للنقابة.

وطالب عبد الجواد لـ" اليوم السابع"، بالتركيز على شباب المحامين على مستوى الجمهورية والتمكين الخدمى والنقابى لهم، والتمثيل الانتخابى العادل للمحاميات فى نقابة المحامين.

و لفت ماجد حنا العضو الدائم لاتحاد المحامين العرب و عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، إلى أنه قد يكون هناك تشكيل لهيئة المكتب فى أول اجتماع لمجلس النقابة، مضيفا: أن الاجتماع تحضيرى قد يناقش بعض القضايا التى تشغل المحامين.

واستطرد ماجد حنا لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع يأتى لوضع إطار كامل للعمل القادم و المهام الموكلة خلال المرحلة القادمة، مشيرا إلى أنه سيتم وضع أسس وآليات لعمل المجلس خلال المرحلة القادمة.

وعلى الجانب الآخر، قال منتصر الزيات المرشح السابق على منصب نقيب المحامين، إن أول اجتماع لمجلس نقابة المحامين باطل، لأنه مجلس متغلب بطريقة التزوير، مضيفا: "لا أعترف به، ولا يعد هذا اللقاء صحيحًا لأن الأمر ما زال معروضا على محكمة النقض وهناك بلاغات بالتزوير".

وأضاف الزيات لـ"اليوم السابع"، أنه التقى أمس بالنائب العام وطالبه بالتحفظ على الأوراق الانتخابية و التحقيق فى البلاغات التى قدمت بشأن التزوير و الرشاوى الانتخابية وإهدار المال العام، لافتا إلى أن النائب العام وعد ببدء التحقيق فورا.

وأكد إبراهيم إلياس المرشح السابق على منصب نقيب المحامين، أن أول اجتماع لمجلس نقابة المحامين برئاسة سامح عاشور غير صحيح، لأن النقيب "مزور" _على حد قوله.

وشدد الياس لـ"اليوم السابع"، على أن أى قرارات ستصدر عن المجلس منعدمة و ليس لها قوة ولا قيمة، مهيبا بأعضاء المجلس بعدم المشاركة.
و تابع المرشح السابق على منصب نقيب المحامين، قائلا: الأرقام التى نسبت إلى سامح عاشور ليست أرقاما صحيحة، والأصوات التى حصل عليها ليست أصواته و نطالبه بإعلان أصوات كل جزئية ".

على الجانب الآخر، أكد محمد كارم منسق جبهة إنقاذ المحامين، أن حملة تمرد لسحب الثقة من سامح عاشور، قامت بجمع 700 توقيع خلال يومين من أعمالها، مضيفا :أنهم جمعوا 300 استمارة من محامين القاهرة بجانب الـ 400 التى جمعوها فى القليوبية.

وأضاف كارم لـ"اليوم السابع"، أن الغرض من جمع توقيعات لحملة تمرد المحامين هو الحراك الثورى لإسقاط سامح عاشور بالاستقالة أو بأى طريقة قانونية أخرى، مثل بطلان الانتخابات عن طريق الطعون المقدمة، مؤكدا أن الحملة ستحدد موعدا للاحتجاج السلمى ضد عاشور بعد الانتهاء من جمع ما لايقل عن خمسين ألف توقيع، لافتا أن التنسيقية الخاصة بالمحافظات مازالت تحت الدراسة، وأنهم فى انتظار أكبر عدد من المحامين لتنسيقية الحملة.

فيما أوضح محمد فاروق عضو جبهة إنقاذ المحامين، أن الهجوم على الحملة بدأ من أنصار سامح عاشور على صفحات التواصل الاجتماعى، مؤكدا أن هذا الهجوم لن يثنيهم عن مواصلة الطريق.


موضوعات متعلقة:


منتصر الزيات: أول اجتماع لمجلس نقابة المحامين "باطل"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة