برشلونة 6-1 روما.. 7 ملاحظات من حفلة "كامب نو"

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 10:40 ص
برشلونة 6-1 روما.. 7 ملاحظات من حفلة "كامب نو" ميسى أمام برشلونة
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل فريق برشلونة بعودة نجمه ليونيل ميسى بتقديم أداء رائع أمام روما فى المباراة التى جمعتهما أمس فى الجولة الخامسة لمرحلة المجموعات بدورى أبطال أبطال أوروبا.
 
 
برشلونة قدم كل شىء فى مباراة الأمس أمام روما، ونستعرض خلال السطور التالية ملاحظات من الحفلة الكتالونية..
 
 
إنريكى يُفسد مخطط رودى جارسيا
 
رودى جارسيا قرر خوض مباراة العمر أمام برشلونة.. علم أن الدعم القادم من لاعبى الوسط لثلاثى الهجوم هو سر خطورة برشلونة فقرر الضغط عليهم وتضييق المساحة بين لاعبى خط وسطه ودفاعه، لإجهاض محاولات الدعم من راكيتيتش وبوسكيتس وسيرجى روبرتو مبكرًا، لكن لويس إنريكى رد عليه بكرات طولية من وسط الملعب أجهضت خطة جارسيا، وانتهت المباراة بالفعل فى أول 20 دقيقة بعد تسجيل أول هدفين، ومرر برشلونة "نجوم التمريرات القصيرة" على غير العادة 35 تمريرة طولية.
 
برشلونة المرعب
 
هل تتذكر برشلونة المرعب والأرقام القياسية فى 2009 وحالة أى فريق يعلم أنه سيلاقى برشلونة! عاد كل ذلك مجددًا بل بشكل أشرس، كل الخطوط رائعة مع وجود بعض الملاحظات على الدفاع.
 
 
عودة ميسى
 
أعلن ميسى عودته رسميًا.. مشاركته فى الكلاسيكو أمام ريال مدريد لا تحتسب.. أمام روما قدم كل شىء، سجل هدفين وصنع وأهدى نيمار فرصة التسجيل من ركلة جزاء متنازلا عن فرصة تسجيل الهاتريك لكن النجم البرازيلى رفض الهدية وأهدر ركلة الجزاء.
 
 
برشلونة الآن أقوى من 2009 على عدة مستويات، فيكفى أن حراسة المرمى يتناوب عليها 2 من أفضل الحراس فى العالم حاليًا، وأثبت تير شتيجن أنه مستقبل برشلونة ولم يفقد تركيزه على الإطلاق رغم غياب الخطورة على مرماه ونجح فى التصدى لركلة جزاء من دزيكو، وتعلم من درس بيلباو فى السوبر الإسبانى بعدما تسبب فى هدف من خطأ فادح.
 
 
واصل لويس سواريز أداءه المميز هذا الموسم، ونجح فى تسجيل هدفين وصنع لميسى، وإذا وجدنا MSN فى القائمة النهائية لأفضل لاعب فى 2015 فلن تكون مفاجأة.
 
 
توماس فيرمايلين كان من أقل لاعبى برشلونة فى المباراة، وعلى الرغم من إنهاء المهمة مبكرًا عبر لاعبى الوسط والهجوم، إلا أن المدافع البلجيكى تسبب فى ركلة جزاء، أنقذها تير شتيجن، لكنه أصر على ترك بصمته، وتخاذل أمام دزيكو فى هدف روما الوحيد الذى جاء فى الدقيقة الأخيرة من المباراة.
 
 
عانى روما من عدة غيابات مؤثرة أمام برشلونة فى خطى الوسط والهجوم.. غياب محمد صلاح وجيرفينيو ودى روسى، أثر على الشكل الهجومى لروما، وإذا تواجد الفرعون مع جيرفينيو سيفوز برشلونة بسداسية أيضًا، ولكن بمباراة ليست من طرف واحد، فوجود دزيكو وحوله صلاح وجيرفينيو كان ممكن أن يمنح روما هدفين أو ثلاثة وسط حالة التراخى من قلبى دفاع فيرمايلين المتراخى، وبيكيه رأس الحربة!
 
من أفضل لاعب فى مباراة برشلونة وروما؟
Hidden Field
ميسي
نيمار
سواريز
راكيتيتش
بيكيه
تير شتيجن
Poll Maker
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة