وعلينا أن نجرب الدستور قبل تعديله..

زكريا محى الدين: تشريعات العدالة الاجتماعية على رأس أولوياتى

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 01:32 م
زكريا محى الدين: تشريعات العدالة الاجتماعية على رأس أولوياتى مجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد زكريا محى الدين، عضو قائمة فى حب مصر عن قطاع القاهرة والتى فازت فى الانتخابات البرلمانية، إن الحادث الإرهابى الذى شهدته مدينة العريش صباح اليوم واستهدف قوات التأمين أمام فندق اللجنة المشرفة على سير العملية الانتخابية فى شمال سيناء، لن يؤثر على جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

وأضاف محى الدين فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيولى أهميه داخل المجلس للتشريعات التى تتعلق بالعدالة الاجتماعية وتحسين أوضاع الفلاح بما يساعد من تحقيق التنمية المنشودة.

وأكد محى الدين، أنه مع عرض جميع القرارات بقوانين التى صدرت فى عهدى الرئيس السابق المستشار عادلى منصور، والرئيس الحالى عبد الفتاح السيسى، على المجلس القادم خلال مدة (15) يوماً، إعمالاً للنص الدستورى، على أن يتم إيجاد آليه لمناقشتها بحيث تقسم التشريعات على اللجان المختصة، وإن كان يرى أن المدة المحددة بالدستور "غير كافية".

وحول رئيس مجلس النواب القادم، أوضح أنه لا يمانع فى أن يكون رئيس المجلس القادم معين، مشيراً إلى أن المستشار عادلى منصور والمستشار أحمد الزند من الشخصيات الوقورة ولا اعتراض عليهم.

وتعقيباً على المطالبات الخاصة بتعديل الدستور، قال "محى الدين": "علينا أن نجرب الدستور أولاً لنرى المواد فى التطبيق وما المعوقات التى سنواجهها، ولست مع أن يكون أولى الملفات التى يعمل عليها البرلمان".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة