جامعة عين شمس: تخصيص 4 ملايين جنيه للتعقيم فى مستشفى الدمرداش

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 03:08 م
جامعة عين شمس: تخصيص 4 ملايين جنيه للتعقيم فى مستشفى الدمرداش احتفالية كلية الطب جامعة عين شمس
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الوهاب عزت نائب رئيس جامعة عين شمس إن هناك 4 ملايين جنيه ستخصص للتعقيم فى مستشفى الدمرداش، موضحا أن المستشفى التخصصى حصل على شهادة الجودة عام 2001، وأن القائمين عليه يهدفون دائما لتحقيق أعلى درجات الجودة للمرضى .

جاء ذلك فى احتفالية كلية الطب جامعة عين شمس بمناسبة حصول مستشفى النساء والتوليد بطب عين شمس ومستشفى جراحات القلب والصدر على شهادة الجودة "الايزو "لعام 2015، بحضور كل من الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس والدكتور على جمعة مفتي الديار المصرية الأسبق والدكتور عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة والدكتور محمود المتيني عميد كلية الطب جامعة عين شمس رئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة عين شمس.

وأكد الدكتور محمود المتيني عميد كلية الطب بجامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة المستشفيات أنه لولا دعم المجتمع المدني وخصوصا مؤسسة مصر الخير لم نكن لنصل إلى الجودة، وفي مجال زراعة الأعضاء لم تكن لتتحقق زراعة الكبد والتي تتطلب مبالغ كبيرة إلا من خلال الدعم المدني، والخطة الحالية المستقبلية أن نصل إلى المستوى الثالث في الجودة، حيث إن الجودة ثلاثة مستويات، ونحن حصلنا على المستوى التأسيسي.

وأضاف أن الهدف أن نحصل على مستويات أعلى لكل الأقسام، وأن يكون لدينا مركز للأبحاث للاهتمام بالبحث العلمي"، موضحا أن هناك أبحاثا ولكن تتم بطريقة فردية ونسعى أن تكون هناك أبحاث مشتركة في وحدة الفيروسات الكبدية.

وقال الدكتور علاء الغنام رئيس قسم النساء والتوليد بطب عين شمس إن حصول المستشفى على الاعتماد يعكس مجهود كل فرد داخل المستشفى، وأضاف "نحن في المرحلة الأولى وسوف نصل للمرحلة الثالثة خلال الـــــ 6 أشهر القادمة".

وقال الدكتور أحمد الكرداني رئيس أقسام جراحات القلب والصدر :" إننا حصلنا على الجودة لأننا وضعنا معايير معينة لا يمكن أن نتخطاها وأهمها هو ضرورة الالتزام وعدم دخول العمليات إلا في وجود أستاذ وأن المستشفى قام بإجراء 2736 عملية في جراحات القلب خلال عام واحد فقط".

وأكد الدكتور محمد حسن رئيس مستشفيات جامعة عين شمس أن الدعم يأتي من الدولة ومؤسسات المجتمع المدني ومن مؤسسة مصر الخير، مشيرا إلى أنه كان لدينا خطة لسد حاجة المستشفى وقمنا بتوفير الأجهزة التي يحتاج إليها المريض لكسب ثقة الناس.

وأضاف أن مستشفى الباطنة أصبح 800 سرير ونسعى أن تدخل في الجودة وتعميم نظام التأمين الصحي.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة