بالصور.. شباب 20دولة عربية يتضامن مع مصر ضد الإرهاب.. مهرجان الشباب العربى يدين عملية سيناء.. خالد فودة يؤكد قدرة الجيش على حماية الأمن العربى.. وانخفاض إشغالات السياحة الروسية من 80% لـ19% بشرم الشيخ

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 04:10 م
بالصور.. شباب 20دولة عربية يتضامن مع مصر ضد الإرهاب.. مهرجان الشباب العربى يدين عملية سيناء.. خالد فودة يؤكد قدرة الجيش على حماية الأمن العربى.. وانخفاض إشغالات السياحة الروسية من 80% لـ19% بشرم الشيخ وقفة مجلس الشباب العربى لدعم السياحة بشرم الشيخ
شرم الشيخ عبد الحليم سالم - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان مجلس الشباب العربى اليوم الثلاثاء، بمدينة شرم الشيخ، وبمشاركة وفود من 20 دولة، الحادث الإرهابى بسيناء، مؤكدا أن العرب جميعهم ضد هذا العمل الإرهابى، ومع الجيش المصرى العظيم.

ونددت رئيس المجلس الدكتورة مشيرة أبو غالى بالحادث، بحضور محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، ولفيف من الشباب، كما وجه الحضور الشكر للقوات الخاصة التى أمنت مهرجان الشباب العربى للثقافة والفنون وحفظ التراث بمدينة شرم الشيخ، والذى انطلقت فعالياته بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتورة مشيرة أبو غالى رئيس مجلس الشباب العربى، ولفيف من الوفود العربية.

من جانبها، استعرضت الدكتورة جهاد عامر رئيس العلاقات العامة بوزارة الشباب برنامج المهرجان، والذى تضمن العديد من الفعاليات الثقافية والعروض الفنية والتراثية، كما تحدثت الدكتورة مشيرة أبو غالى عن دور مجلس الشباب فى إثراء الفعاليات الثقافية والعربية بشرم الشيخ، ووجهت الشكر للقوات المسلحة على دورها الكبير فى حفظ الأمن العربى، وقالت: "إننا جميعا ضد الإرهاب ولن تكون أبدا سيناء وطنا للإرهاب وسنتصدى له بكل قوة".


اليوم السابع -11 -2015

ومن ناحيته، أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، خلال كلمته بالمهرجان، أن مصر نجحت فى الانتهاء من الاستحقاق الثالث خارطة الطريق، لافتا إلى أن مصر فى طريقها الصحيح، مضفيا: "إننا لن نرجع للوراء أبدا، وهذا سر الإرهاب علينا".

وحول سقوط الطائرة، قال فودة إنه حتى الآن لا أحد يعلم سبب سقوط الطائرة، مؤكدا أنه ما دام الأخوة العرب معنا فلن نخشى أحدا لأنه لن ينجح أحد فى اختراقنا أبدا كعرب لأن مصيرنا واحد.


اليوم السابع -11 -2015

وتحدث المحافظ عن أهمية تضافر الجهود العربية للخروج من الأزمة الحالية، منوها إلى الدور الكبير للشباب العربى مستقبلا، وذكر فودة الحضور بكلمة الرئيس لدعم الأمن العربى "مسافة السكة"، معتبرا أن المؤتمر لابد أن يكرر.

وربط المحافظ بين وجود الأمن والسياحة، باعتبار أن شرم الشيخ من أحسن 5 مدن سياحية فى العالم، مؤكدا أنه يبذل جهودا كبيرة لإعادة السياحة.

وكشف المحافظ أن 80% من مساحة شرم الشيخ غير مستغلة حتى الآن، وهى ثروة للأجيال القادمة، لأنها تمتلك إمكانيات هائلة عالمية، لافتا إلى أن شرم ستستضيف مؤتمر دافوس فى مايو 2016، وأعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيفتتح المدينة الرياضية بشرم الشيخ، بعد إجراء توسعات عليها الشهر القادم.


اليوم السابع -11 -2015

وتحدث المحافظ عن إمكانيات جنوب سيناء السياحية سواء الغوص أو السياحة العلاجية والبيئية والدينية الثقافية، مشددا على أهمية الحفاظ عليها، لافتا إلى أن شرم الشيخ آمنه ومراقبة بالكاميرات تماما، بخلاف مراقبة المناطق الجبلية والوديان جوا.

واستعرض المحافظ إجراءات الأمن المتبعة ودور الجيش الثالث فى تأمين شرم الشيخ، مؤكدا أنها إجراءات على أعلى مستوى.

اليوم السابع -11 -2015

وأضاف أن ما يحدث فى شمال سيناء لا يمكن أن ينتقل للجنوب، كاشفا أن هناك مجموعة فئران تختبئ بين المدنيين بالعريش تستهدف بعض الأفراد.

وتابع خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أننا نواجه حربا اقتصادية خاصة أن شرم تضم 60 ألف غرفة، بخلاف 10 آلاف غرفة تحت الإنشاء.


اليوم السابع -11 -2015

وقال فودة إن الأشغال انخفضت من 80% إلى 19%، بعد سقوط الطائرة الروسية، بخلاف إلغاء حجوزات كبيرة، منتقدا ما رددته بعض الدول من أن الطائرة سقطت بقنبلة رغم عدم الانتهاء من التحقيقات.


اليوم السابع -11 -2015

وقال المحافظ إن بعض الدول التى سحبت رعاياها كافأت الإرهاب ضدنا، وكان المفترض أن يكون التعاون معنا بشكل آخر، مشيدا فى الوقت نفسه بالمبادرات العربية لدعم السياحة وجهود الحكومة المصرية فى دعم شرم الشيخ وتأجيل الديون والضرائب وغيرها، معتبرا أنه يصعب تعويض السياحة الروسية والبريطانية.


اليوم السابع -11 -2015


وأضاف خالد فودة أننا نأمل أن تعود السياحة مرة أخرى قريبا لجنوب سيناء، مشيرا إلى أن هناك اتصالات تتم مع كافة الدول لعودة السياحة قريبا.


اليوم السابع -11 -2015

كما تطرق المحافظ لدور الحكومة فى الاهتمام ببدو سيناء من خلال الاهتمام بالتعليم والصحة وتوفير فرص عمل لهم تقديرا لجهودهم مع القوات المسلحة.

وقال فودة إنه تم الانتهاء من بناء 18 مركز شباب إضافة إلى تنفيذ 5 آخرين والانتهاء من إنشاء حمام سباحة بمدينة الطور، مع إضاءة استاد الطور وبناء ملعب جديد.

واستعرض المحافظ ما تم فى قطاع الصحة، ودور القوافل الطبية فى تقديم الخدمة للمحتاحين، لافتا إلى نقص بعض التخصصات الطبية النادرة.

كما تطرق المحافظ لفكرة التجمعات الزراعية بالمحافظة بهدف الاستفادة من ثروات المحافظة، مع نشر أحواض زراعة الأسماك فى بعض التجمعات السكنية، مشيرا إلى أنه سيتم زراعة 20 ألف فدان بمدينة الطور.

وأشار إلى أن مصر الخير عملت مزرعة تسمين عجول، لتسمين 3 آلاف عجل يعمل بها 120 شاب، كل 5 أفراد يرعون 120 عجلا، على مساحة 30 فدانا، مما يساهم فى توفير اللحوم بالمحافظة.

وقال محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى صدق على إقامة مدينة صناعية بمدينة أبو زنيمة، وننسق حاليا لتخطيطها، وعقد مؤتمر استثمار عالمى لها لجذب المستثمرين، كما سيتم بناء مطار فى رأس سدر.

وأضاف المحافظ خلال كلمته فى مهرجان الشباب العربى، بشرم الشيخ، إننا نسعى لتصنيع الرمل الزجاجى، والرخام بدلا من تصديره للخارج بملاليم .

وكشف أنه جارى تطوير المطارات وميناء الطور بهدف تحويل مدينة الطور
لمدينة تجارية عالمية، تزامنا مع تطوير ميناء نويبع بتكلفة 350 مليون جنيه.

وكشف خالد فودة أنه سيتم ربط العين السخنة بمدينة رأس سدر بعبارة معدية مستقبلا، للاستفادة من إمكانيات رأس سدر الكبيرة، بدلا من السياحة المؤقتة.

وقال المحافظ إنه سيتم زراعة البنجر فى سانت كاترين مستقبلا، وتم التنسيق مع وزارة الزراعة فى هذا الأمر فى إطار التكامل لمختلف الأنشطة بجنوب سيناء.

وكشف المحافظ خلال مؤتمر صحفى اليوم على هامش مهرجان الشباب العربى بمشاركة ممثلين عن 20 دولة، أنه جارى طرح إنشاء مدينة يخوت عالمية ومدينة ترفيه وملاهى، على غرار ديزنى ومدينة تسوق لدعم السياحة مستقبلا.

ووجه المحافظ الدعوة للمستثمرين العرب للاستثمار فى شرم الشيخ، وتطبيق النماذج التسويقية الناجحة، لافتا إلى أن منطقة دهب لا تقل عن شرم الشيخ، وتحتاج لضخ استثمارات فيها بحكم امتلاكها أفضل مناطق غوص فى العالم.

وكشف فودة أنه تم بناء خمسة آلاف شقة فى الطور لخدمة العاملين فى قطاع السياحة، مشيرا إلى أن المسافة ساعة زمن فقط، وذلك حرصا على كون شرم الشيخ "منتجع" .

وأشار خالد فودة إلى أن الحكومة تقدم كافة الخدمات والتسهيلات للمستثمرين ومنحهم مزايا كبيرة، شريطة الالتزام بالقانون فيما يتعلق بالشراكة مع المصريين لتأسيس الشركات والتمليك بحق الانتفاع.


موضوعات متعلقة


- محافظ جنوب سيناء: السيسى يفتتح المدينة الرياضية الشهر المقبل

- محافظ جنوب سيناء: إقامة مدينة صناعية بمدينة أبو زنيمة


- مجلس الشباب العربى يدين التفجيرات الإرهابية بسيناء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة