8 نصائح لقضاء "أحلى الأوقات" فى زيارة سياحية لـ"شرم الشيخ"

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 09:15 ص
8 نصائح لقضاء "أحلى الأوقات" فى زيارة سياحية لـ"شرم الشيخ" سياح بشرم الشيخ - صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر مدينة شرم الشيخ من أجمل المدن السياحية فى العالم وأكثر المدن فى جنوب سيناء تطورا وازدهارا، حيث يوجد فيها كل ما تحتاج لإجازة واسترخاء، فهى من أفضل بقاع العالم لرياضة الغطس والسنوركل والشراع، ومختلف الرياضات المائية الأخرى، بجانب رحلات سفارى الصحراء مع النجوم والمتلألئة ورقصات التنورة، والأسواق الشعبية والتقليدية، إلى جانب المطاعم وأماكن الترفيه، وزد على هذا أسعار الفنادق والمطاعم مقبولة.

لا تأخذ معك حاسوبك الشخصى


لا تأخذ معك حاسوبك الشخصى، لأنك لن تستعمله بتاتا حتى لا تفوت فرصة فى الاستمتاع، ولا تجلب الكثير من الملابس والمستحضرات، لأنه يمكنك أن تشترى من هناك كل ما ينقصك

عليك بزيارة خليج نعمة "قلب شرم النابض"


حتى تجعل من إجازتك فيها تجربة لا تُنسى يمكنك، عليك أن تزور خليج نعمة، وهو مركز الحياة فى شرم الشيخ، بالإضافة إلى المدينة القديمة حيث يمكنك التسوق وشراء الهدايا التذكارية، فخليج نعمة ملىء بالممرات وطرق المشاة الملونة، وتكثر فيه المطاعم والمقاهى والنوادى الليلية التى تقدم استعراضات من جميع أنحاء العالم ومقاهى رومانسية على الشاطئ تضاء بعضها ليلا بالمشاعل.

أما إذا كنت من محبى الهدوء، فما عليك سوى زيارة الهضبة الواقعة بالقرب من رأس أم سيد، حيث تجد العديد من الفنادق والمنتجعات الهادئة، هذا بالإضافة إلى زيارة محمية رأس محمد الوطنية ومحمية نبق أو ممارسة مختلف أنواع الغطس فى الرحلات المتوجهة إلى الميناء أو أحد المراسى الموجودة فى المدينة.

على بابا وألف ليلة وليلة


متنزه ألف ليلة وليلة والذى يقع فوق هضبة أم السيد فور دخولك بوابته الملونة، ترى قرية سياحية مليئة بالعروض التراثية والشعبية والفنية، نافورة ترقص مع الموسيقى وعروض للخيل، والرقص الشرقى وبوفيه مفتوح للعشاء.

الغطس فى "رأس محمد"


منطقة رأس محمد عبارة عن لسان بارز فى البحر شكّلته الشعاب المرجانية القديمة؛ ويمكنك مشاهدة هذه الشعاب المرجانية بارزة على سطح مياه البحر، أنها دون شك واحدة من أجمل المناطق فى جنوب سيناء.

الإبحار بالمظلات فى خليج نعمة


تمتع بالمشاهد البانورامية المدهشة المحيطة بساحل البحر الأحمر وجبال سيناء من خلال جولة فى الهواء فوق البحر الأحمر عبر مظلة يجرها زورق يبحر فى عرض البحر فى شرم الشيخ، وتحديداً فى خليج نعمة.

ورغم أن الأمر يبدو صعبا"، إلا أن الإبحار بالمظلة سهل ولن تحتاج إلا إلى جهد بسيط لكى "تنطلق" ثم تسترخى وتأخذ نفسًا عميقًا، وعندها ستجد نفسك تطير فى الهواء النقى، أكشاك نوادى الإبحار بالمظلات تنتشر فى جميع أنحاء شرم، ومن السهل للغاية تنظيم رحلة من خلال فندقك أو مباشرةً من الشاطئ فى خليج نعمة.

مقهى "هارد روك شرم"


عندما تكون فى شرم الشيخ، تأكد من التوجه إلى مقهى هارد روك شرم فى خليج نعمة، خصوصًا إذا كنت تريد تناول بعض الأطعمة الأميركية فى جو ذى طابع أميركى، يوفر مقهى هارد روك فرصة لتناول الطعام والمشروبات والرقص، وشراء تذكارات من وحى نجوم موسيقى الروك، مثل الحصول على متعلقات من متاجر بيتلز ومادونا.

جولة باليخت مع تناول العشاء


إذا كنت تبحث عن ليلة رومانسية أو قضاء ليلة جنون، قم بتجربة سحر جولة اليخت مع تناول العشاء فى البحر الأحمر، فأصبحت جولات العشاء التى تغادر من مارينا شرم، تجربة شهيرة لا يمكن تفويتها خاصة فى السنوات القليلة الماضية.

تخيل أنك تتناول عشاء راقيا على ضوء الشموع مع الحبيب وأنت جالس على مائدة من الدرجة الأولى، أو انك تحتفل مع أصدقائك، على بعد أميال من الشاطئ. أنه الخيار المثالى للاحتفال بحدث خاص، أو الاحتفال فقط بقضاء إجازتك فى شرم.

ميدان سوهو سكوير


سوهو سكوير من الأماكن التى يفضل زيارتها أى زائر لشرم الشيخ، من اسمه المقتبس من ميدان سوهو الشهير فى لندن، المنطقة الساحرة تجمع بين الروح اللندنية والمصرية، صحيح أنه عادة مليان سياح من كل العالم، بس كثير من أهل القاهرة كمان بـ يحبوا يقضوا أجازتهم فى شرم الشيخ، وتحديدًا فى "سوهو سكوير".

العروض الأسبوعية تشمل برنامجا متنوعا؛ حيث يستضيف المسرح الرئيسى عروضا ترفيهية مثيرة يقدمها فنانون من كل أنحاء العالم، العروض الممتعة تشمل عروض بالنار، ومغنيين، ورقص شرقى وموسيقى، كلهم مع فريق من المؤدين يركزون على المواهب الشرقية اسمهم 'Barefoot'، يقدمون عروضا بالنار، ورقص، وباليه وسيرك.


موضوعات متعلقة..


- الأوقاف تقيم مسابقة عالمية لحفظ القرآن بشرم الشيخ للترويج للسياحة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة