بعد هجمات فرنسا..

اتحاد بريطانيا وأمريكا وروسيا ضد داعش بعد 70 عاما من الحرب العالمية الثانية

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 10:59 ص
اتحاد بريطانيا وأمريكا وروسيا ضد داعش بعد 70 عاما من الحرب العالمية الثانية رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن القوى العالمية تسعى الآن لتشكيل تحالف لمكافحة الإرهاب المتمثل فى داعش فى سوريا والعراق، بعد هجمات فرنسا، وبعد 70 عامًا من الحرب العالمية الثانية تتحد بريطانيا والولايات المتحدة وروسيا، وأشارت إلى أن جذب روسيا لهذا التحالف أمر حيوى بالنسبة للغرب.

وأشارت الصحيفة إلى أن تفجيرات باريس كانت السبب الذى جمع القوى العالمية لمحاربة داعش فى سوريا وذلك خوفًا من توسع نطاق الإرهاب فى شتى أوروبا بعد التهديدات التى تبثها داعش مؤخرًا، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون يتوجه اليوم إلى باريس لإجراء محادثات حول الحرب ضد داعش، حيث ينوى كاميرون شن أولى العمليات الجوية قبل بداية العام الجديد.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء البريطانى يجتمع مع الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، ومن ثم سيتوجه إلى واشنطن للقاء الرئيس الأمريكى باراك أوباما لتعزيز التعاون العسكرى مع الجيش الأمريكى، فى استعدادات لتصعيد مكافحة الإرهاب.

وأوضحت الصحيفة أن كاميرون أكد أنه على استعداد للعمل "من يوم غد"، وسافر إلى باريس مع رسالة محددة وهى توسيع قرار هولاند للانضمام للقوات الجوية فى سوريا، وتكوين شبكة قوية للقضاء على داعش.

ووفقًا للصحيفة فإن الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون دعا روسيا والولايات المتحدة الأمريكية للتعاون لهزيمة الإرهابيين والفكر المتطرف.


اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة