نقابة المهندسين تبحث مع "المالية" والتنظيم والإدارة آلية تفعيل الكادر

الأحد، 22 نوفمبر 2015 02:40 م
نقابة المهندسين تبحث مع "المالية" والتنظيم والإدارة آلية تفعيل الكادر نقابه المهندسين - ارشيفيه
كتبت آيه دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت نقابة المهندسين، أنه تم تشكيل وفد نقابى برئاسة المهندس محمد النمر وكيل النقابة، لبحث علي الشكل النهائي لكادر المهندسين وبدل التفرغ تمهيدا لإقراره من مجلس الوزراء مع ممثلين عن وزارة المالية وجهاز التنظيم والإدارة، الثلاثاء المقبل.

وأضافت النقابة فى بيان لها اليوم ، أن مجلس النقابة حرص على إنهاء الجدل حول قضية كادر الصحفيين، حيث تم تشكيل لجنة باسم"لجنة الكادر"، والتى عملت على الحصول على كافة مقترحات المهندسين والنقابات الفرعية.

وأوضحت النقابة أنها حصلت لعى حكم قضائى يقضي بحق المهندسين في الحصول علي بدل تفرغ بنسبة 30% من الأجر الأساسى وليس من أجر بداية التعين.

وفى السياق ذاته أكدت النقابة،أن اللجنة طالبت خللال لقائها مع رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل بضرورة تعديل القرار رقم 186 لسنة 1977 الصادر بمنح بدل التفرغ للمهندسين والمعدل بالقانون رقم 1264 لسنة 1995 بقيمة تمثل 30% من بداية مربوط الدرجة، خاصة أن قيمة بدل التفرغ التي حددها القانون لا تتناسب مع أوضاع المهندسين الحالية والظروف وطبيعة الحياة بعد مرور حوالي 38 سنة علي صدور القرار 186 ، فضلا عن أن بدل التفرغ يمنع المهندسين من العمل بعد مواعيد العمل الرسمية وهو الأمر الذي كان يساعد المهندسين، وخاصة الشباب منهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة