أكرم القصاص - علا الشافعي

من نظرة العين وحركات الفم.. اكشتف الكذب من لغة الجسد

الأحد، 22 نوفمبر 2015 08:13 ص
من نظرة العين وحركات الفم.. اكشتف الكذب من لغة الجسد اكشتف الكذب من لغة الجسد
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إجادة الكذب وإخفاء الحقائق أصبحت حرفة وصنعة بالنسبة للبعض، فكم من موقف أو حديث دار أمامنا، وكنا واثقين من صدقه لكن مع مرور الوقت نكتشف أنه كان مجرد كذبة كبيرة ليس لها أى علاقة بالواقع، لذلك تقدم الدكتورة شيماء عرفة، أخصائى الطب النفسى ومحللة لغة الجسد، 5 علامات جسدية تمكنك من اكتشاف حقيقة الآخرين.

5 علامات جسدية تكشف الكذابين


1- نظرة العين: غالبا ما تلمع العين فى محاولة لإخفاء الكذب، وعادة ما تتحرك فى أماكن عدة وكأنها تحاول الهروب من المواجهة فى عين الطرف الآخر.

2- حركة الفم: غالبا ما يبدأ الفم فى المبالغة فى الحركة، وفى لحظات السكون يقوم الشخص ببعض الحركات والإيماءات العفوية كغلق الفم بواسطة الأسنان أو عضه بشكل غير مباشر.

3- اتجاه الوجه: بالنسبة لاتجاه الرأس أو الوجه فغالبا ما يتحرك نحو أعلى، وكأن الشخص يحاول تذكر المواقف لكنه فى الحقيقة يكون يعطى لخياله الفرصة لاختلاق الأحداث.

4- حركة اليد: وبالنسبة للحركات العصبية قضم الأظافر أو مداعبة الملابس، وغيرها من الحركات العفوية، فتعد من أهم علامات الكذب.

5- إيماءات الجسد: أيضا عندما يقف الشخص فى وضع غير ثابت، ويكون دائما مهتزا أو يحرك قدمه بشكل مبالغ فيه، هنا قد يكون الفرد يكذب فى حديثه الأمر الذى يوتره ويقلقه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة