ملاحظات على الكلاسيكو.. عودة التيكى تاكا.. عقم رونالدو.. وإنييستا لا يصدأ

الأحد، 22 نوفمبر 2015 12:02 م
ملاحظات على الكلاسيكو.. عودة التيكى تاكا.. عقم رونالدو.. وإنييستا لا يصدأ مباراة الكلاسيكو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بأقل مجهود، عاد برشلونة من سانتياجو برنابيو بانتصار ساحق على غريمه التقليدى ريال مدريد.. 4 أهداف دون رد، كانت النتيجة المنطقية للكلاسيكو الذى ظهر فيه النادى الملكى بدون أنياب وسط جماهيره.



لويس إنريكى نجح فى خطف الثلاث نقاط، وتسجيل اسمه فى قائمة العظماء الذين دكوا ريال مدريد بنتائج ثقيلة وسط جماهيره بعد ثلاثية ريكارد فى 2005 وسداسية جوارديولا فى 2009.

التيكى تاكا



عاد برشلونة لممارسة هوايته المفضلة فى امتلاك الكرة، نجوم البلوجرانا استحوذوا على الكرة بنسبة 58.7% وأكملوا 563 تمريرة بنسبة 83% مقابل 348 تمريرة فقط أتمها لاعبو النادى الملكى، وهدف سواريز الأول جاء بعد 24 تمريرة شارك فيها نجوم برشلونة قبل هز شباك ريال مدريد.


اليوم السابع -11 -2015


هجوم ريال مدريد وبرشلونة



غابت الخطورة عن مرمى كلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة، بعدما خرج ثلاثى هجوم ريال مدريد عن المباراة تمامًا وحتى فى الكرة التى انفرد بها رونالدو، نجح الحارس التشيلى فى التصدى لها.


اليوم السابع -11 -2015


كريستيانو رونالدو سدد كرتين فقط على مرمى برشلونة، تصدى لهما برافو.


اليوم السابع -11 -2015


بنزيمة هو الآخر سدد كرتين فقط، الأولى تصدى لها الحارس المميز والثانية ارتدت من دفاع برشلونة.


اليوم السابع -11 -2015


جاريث بيل هو الآخر لم يكن أفضل حالا من زميليه، واكتفى بتسديدتين فقط على المرمى واحدة علت العارضة والأخرى أمسكها برافو، فكانت النتيجة الطبيعية أن يخرج ريال مدريد بدون أهداف.


اليوم السابع -11 -2015



فى المقابل، لويس سواريز هدد مرمى ريال مدريد طوال شوطى اللقاء سدد 4 كرات سجل منهما هدفين.


اليوم السابع -11 -2015


ونيمار هو الآخر، سدد 4 مثل سواريز سجل منها هدفًا واحدًا كما صنع آخر للقائد إنييستا، وسدد الثنائى نيمار وسواريز 8 كرات مقابل 6 فقط لثلاثى هجوم ريال مدريد مجتمعين.

إنييستا



كشف أندريس إنييستا أنه أحد أفضل لاعبى برشلونة على الإطلاق، النجم الذى تخطى الـ31 عامًا، سيطر على منطقة وسط الملعب بكفاءة يحسد عليها، مرر 69 كرة منها 3 فقط غير صحيحة بنسبة نجاح وصلت 96% وتوج مجهوداته فى الكلاسيكو بهدف رائع أنهى المباراة تماماً فى الدقيقة 53 من التسديدة الوحيدة التى صوبها نحو مرمى كيلور نافاس، وصنع هدفًا لنيمار.


اليوم السابع -11 -2015


رافاييل بينيتيز


إذا كان لاعبو ريال مدريد يتحملون جزءًا من مسئولية الهزيمة أمام برشلونة، فإن بينيتيز يتحمل المسئولية كلها، بعيدًا عن أن جماهير الملكى لا تتقبل وجوده منذ بداية الموسم، تقريبًا نفس التشكيل الذى اعتمد عليه كارلو أنشيلوتى الموسم الماضى وفاز على برشلونة 3/1، هو من واجه البلوجرانا وخسر برباعية نظيفة مساء السبت، باستثناء كاسياس وكارفاخال وبيبى وإيسكو.

بينيتيز فقد شخصيته فى الكلاسيكو، كان يلعب بتحفظ دفاعى منذ توليه المسئولية، وسائل الإعلام كشفت عن طلب غريب من لاعبى الريال للمدير الفنى باللعب بطريقة هجومية أكثر فى الكلاسيكو، لكنه نفى تلك التقارير التى وصفها بالشائعات، إلا أنها كانت حقيقية بدليل أنه لعب مباراة القمة بطريقة هجومية وهو ما تسبب فى مساحات كبيرة فى وسط ملعبه وخطوطه الخلفية، لم ينجح فى التعامل معها على مدار الـ90 دقيقة، ومع ابتعاد الرباعى الهجومى رونالدو ورودريجيز وبيل وبنزيما عن مستواهم، ظهر الريال وكأنه شبحًا لفريق عظيم كان يلعب فى نفس المكان فى وقت من الأوقات، وكانت النتيجة الطبيعة الخسارة بنتيجة ثقيلة، لن تُمحى من ذاكرة جماهير الفريقين، والتى قد تكون سببًا فى رحيل المدرب الإسبانى عن منصبه سريعًا.

من يتحمل مسئولية خسارة ريال مدريد؟
قوة برشلونة
تراجع مستوى رونالدو
رافاييل بينيتيز
كلاوديو برافو
Poll Maker









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة