مسئول أمريكى: جنود القوات الخاصة تصل "قريباً جداً" إلى سوريا

الأحد، 22 نوفمبر 2015 11:16 م
مسئول أمريكى: جنود القوات الخاصة تصل "قريباً جداً" إلى سوريا الرئيس الأمريكى باراك أوباما
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


أعلن مسئول أمريكى كبير اليوم الأحد، أن جنود القوات الخاصة الأمريكية الذين قررت إدارة الرئيس باراك أوباما الشهر الماضى إرسالهم إلى سوريا سيصلون "قريبا جدا".

وقال بريت ماكجورك الموفد الخاص للرئيس الأمريكى للائتلاف الدولى ضد تنظيم داعش، "سيصلون قريبا جدا" من دون مزيد من التفاصيل.

وأضاف الدبلوماسى لبرنامج "فايس ذى نايشن" على قناة "سى بى اس" أن دورهم هو "تنظيم" القوات المحلية التى تقاتل تنظيم داعش فى شمال سوريا.

وأعطى الرئيس أوباما فى نهاية أكتوبر الضوء الأخضر لنشر 50 جندياً على الأكثر من القوات الخاصة فى سوريا فى دور غير قتالى إستشاري.

وهو أول انتشار رسمى لقوات أمريكية فى سوريا منذ إطلاق الحملة العسكرية الدولية ضد التنظيم المتطرف.

وسيساند الجنود الأمريكيون تحالفا عربيا – كرديا، يشمل الميليشيا الكردية السورية الرئيسية، وحدات حماية الشعب الكردى ومجموعات عربية ومسيحيين سريان.

وقال ماكجورك، إن هذه القوات المحلية الكردية والعربية نفذت "عملية ناجحة جدا" باستعادة أكثر من ألف كلم مربع من الأراضى فى شمال سوريا و"قتل حوالى 300 محارب من تنظيم داعش"، مضيفا: "سيتعين علينا فى النهاية "عزل" الرقة معقل تنظيم داعش فى سوريا.

وتابع أنه إضافة إلى الهجوم على الرقة يجب أيضاً قطع الطريق على التنظيم المتطرف عند الحدود السورية وقطع الطريق بين الرقة والموصل (العراق) ، إستعادة مدينة الرمادى العراقية.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة