خطة شركات السياحة الحكومية لانتشال الغردقة وشرم الشيخ من الانهيار.. برامج للصين والهند وشمال أفريقيا وتكثيف الاتصالات مع الجانب الأوكرانى.. ميرفت حطبة: انخفاض الإشغال لـ8% بشرم الشيخ و11% بالغردقة

الأحد، 22 نوفمبر 2015 12:14 ص
خطة شركات السياحة الحكومية لانتشال الغردقة وشرم الشيخ من الانهيار.. برامج للصين والهند وشمال أفريقيا وتكثيف الاتصالات مع الجانب الأوكرانى.. ميرفت حطبة: انخفاض الإشغال لـ8% بشرم الشيخ  و11% بالغردقة ميرفت حطبة رئيس القابضة للسياحة تتحدث لـ"اليوم السابع"
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر حكومية أن شركات السياحة بالتنسيق مع الوزارت المعنية تضع خطة فى محاولة لانتشال شرم الشيخ والغردقة من تدنى الحركة السياحة وهبوطها لمستويات غير مسبوقة، على خلفية سقوط الطائرة الروسية.

وأشارت المصادر إلى أن أشرف سالمان وزير الاستثمار التقى السفير والقنصل الأوكرانى بالقاهرة مؤخرا، لبحث التنسيق لزيادة الوفود السياحية الأوكرانية لمصر، لتعويض جانب من السياحة الروسية.

وتم الاتفاق بين الوزير والسفير الأوكرانى على دعوة واحدة من أكبر شركات السياحة الأوكرانية للقاهرة، لزيادة الوفود الفترة المقبلة مع منحهم مزايا وتسهيلات كبيرة.

وأكد أشرف سالمان خلال اللقاء على ما تحظى به مصر من أمان، علاوة على تكثيف الإجراءات الأمنية، وتقديم مزايا للسياح.

مبادرات القابضة للسياحة


وقالت ميرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق لـ"اليوم السابع"، إننا مشاركون فى كل المبادرات بهدف دعم السياحة لكن دعنا نكون أكثر صراحة لا يمكن للسياحة الداخلية أن تكون بديلا للسياحة الخارجية فى شرم الشيخ والغردقة.

وأضافت أن هناك تعاونا جادا مع الجانب الأوكرانى، خاصة أن السياحة الأوكرانية ترتيبها الرابع فى مصر بعد الروسية والبريطانية والألمانية.

ونوهت إلى أنه خلال الفترة المقبلة متوقع عودة رحلات الطيران البريطانية لمصر بعد التنسيق على أعلى مستوى، وتكثيف إجراءات الأمن، وطالبت "حطبة" أن يتم التركيز على ما تتخذه مصر من إجراءات لأمن السياح فى المقام الأول، وأن يتم إعلان ذلك بصورة عالمية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وحول نسبة الإشغال قالت ميرفت حطبة إن نسبة الإشغال انخفضت لـ11% فى بعض منتجعات الغردقة، وكانت مثلا فى قرية مجاويش 86%، وإلى 8% فى شرم الشيخ من نحو 95%.

وأكدت ضرورة وصول رسائل الطمأنة للدول والسياح للعودة لمصر، واعتبرت أن ما يحدث موقف سياسى فى المقام الأول لضرب الاقتصاد.

تحسين الصورة السلبية


إيهاب الكردانى رئيس شركة مصر للفنادق قال لابد أن نعترف أننا بالفعل فى مشكلة، وأضاف لـ"اليوم السابع": "طبعا هى مشكلة كبيرة لازم الناس تشتغل خاصة على تحسين الصورة السلبية من خلال حملة مدروسة، والتركيز على الصين والهند كسياحة جديدة وأعداد كبيرة الفترة القادمة".

ولفت إلى ضرورة التركيز على السياحة العربية والخليجية خاصة، مضيفا "نحن قرب إجازة نصف العام، وذلك لإنقاذ الموقف"، متوقعا أن تعود السياحة الروسية والبريطانية لكن تحتاج لوقت.

وأشار إيهاب الكردانى إلى ضرورة تسيير رحلات دولية للهند والصين، وجذب كبرى شركات السياحة هناك وعمل برامج مميزة لهم لجذب أعداد كبيرة.

وأوضح إيهاب الكردانى أن مصر مستهدفة ولابد أن يكون لدينا آليات لجذب سياح جدد وبكثافة، لتعويض الأزمة وأيضا لأهمية ذلك مستقبلا.

سياحة شمال أفريقيا وتأشيرات فورية


رشاد رفاعى، رئيس شركة مصر للسياحة، قال إننا مع كل المبادرات من أجل تنشيط السياحة، ولعل ضم شرم الشيخ لمبادرة مصر فى قلوبنا أمر مهم للغاية، ونسعى لضم الغردقة أيضا.

وأكد رشاد رفاعى لـ"اليوم السابع" أن التوجه لسياحة شمال أفريقيا مهم جدا من خلال منح التأشيرات فى المطار لهم، كما نسعى أيضا لإنهاء هذه المشكلة مع السياحة الليبية من خلال إرسال الكشوف مسبقا لمنحهم التأشيرات تماما، مثلما نجحنا مع السياحة العراقية، وهذا سيساهم نوعا ما فى التخفيف من آثار الأزمة.

وأضاف رشاد رفاعى أن التنسيق مع الجانب الأوكرانى مفيد جدا ومتوقع وصول مزيد من الرحلات من أوكرانيا، كما يتم تقديم عروض غير مسبوقة للسياح فى كل المناطق المصرية من خلال وزارة السياحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة