نقابة الاطباء تطالب بمساواة العاملين فى التأمين الصحى بمستشفيات الوزارة

السبت، 21 نوفمبر 2015 04:21 م
نقابة الاطباء تطالب بمساواة العاملين فى التأمين الصحى بمستشفيات الوزارة الدكتور احمد عماد وزير الصحة - ارشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خاطبت النقابة العامة للأطباء الدكتور احمد عماد وزير الصحة بشأن شكاوى الأطباء العاملين بقطاع التأمين الصحي والذين يتقاضون حوالي نصف الأجر الذي يتقاضاه زملائهم في وزارة الصحة فقد تم التأكد من كآفة المسئولين حتي سيادة رئيس مجلس الوزراء السابق علي حقهم في تقاضي نفس الأجر والمستحقات لزملائهم من نفس المستوى الوظيفي والمؤهلات .

وقد كانت المشكلة المانعة لاتخاذ قرار واضح بصرف الأطباء والفريق الطبى لنفس المميزات المالية لقانون 14 لسنة 2014 ، هو عدم توافر الاعتمادات المالية اللازمة ، وهى المشكلة التى حلتها الضرائب المفروضة على السجائر ، والمفترض أنها فرضت أصلاً لصالح التأمين الصحى ، إلا أن هذه الضرائب لم توجه حتى الآن ليستفيد منها المنتفعين بالتأمين ولا العاملين به .

وطالبت النقابة من وزير الصحة مخاطبة كلا من وزارة المالية ورئاسة مجلس الوزراء لسرعة حل هذه المشكلة حيث أن هجر عدد كبير من الاطباء العاملين بالتأمين الصحي له وغضب العدد الباقي لاحساسهم بالاصرار علي تجاهل شكواهم وصل لدرجة لا يمكن السكوت عنها.

وذكرت أن جدول ميزانية شركة " إسترن كومبانى " للدخان ، يوضح زيادة الضرائب المفروضة على السجائر بأكثر من 8 مليار جنيه فى العام المالى 2015 / 2016 بالمقارنة بالعام المالى السابق 2014 / 2015.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة