التعليم تعلن انتهاء أعمال الصيانة البسيطة لـ23 ألف مدرسة.. مدير هيئة الأبنية: جار توفير تمويل لـ800 أخرى تحتاج لدرء الخطورة.. وندرس مع "التخطيط" تخصيص من 2000 إلى 3 آلاف مدرسة سنويا لتطويرها كليا

السبت، 21 نوفمبر 2015 10:47 م
التعليم تعلن انتهاء أعمال الصيانة البسيطة لـ23 ألف مدرسة.. مدير هيئة الأبنية: جار توفير تمويل لـ800 أخرى تحتاج لدرء الخطورة.. وندرس مع "التخطيط" تخصيص من 2000 إلى 3 آلاف مدرسة سنويا لتطويرها كليا مدرسة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء يسرى عبد الله، مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة لـ23 ألفا و240 مدرسة بدأت صيانتها من قبل عدة جهات منها فروع الأبنية بالمحافظات وجهاز الخدمة الوطنية والمديريات التعليمية، إضافة إلى عدد من منظمات المجتمع المدنى.

800 مدرسة مصنفة كأبينة شديدة الخطورة


وأضاف مدير هيئة الأبنية التعليمية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك قرابة الـ800 مدرسة مصنفة بذات الخطورة الداهمة تسعى الهيئة بالتنسيق مع الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، بتوفير تمويل مالى لطرحها لأعمال الصيانة، مشيرا إلى أنها تأخرت حتى الآن بسبب عدم وصول تقارير الجهات الاستشارية والتى أجرت المعاينات والفحص عليها.

وأوضح اللواء يسرى عبد الله أن عدد الفصول التى يتم إنشاؤها سنويا من 10 اآاف إلى 12 ألفا بزيادة كبيرة عن المعدلات التى من المفترض بنائها، موضحا أنه بالنسبة للمدارس التى تعرضت لمشكلات بسبب الأمطار والسيول التى شهدتها محافظات الإسكندرية والبحيرة وبعض المحافظات الأخرى، تم العمل فيها فورا وإعداد تقارير إلى الدكتور الهلالى الشربينى.

وأشار مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية فى تصريحاته، إلى أن هناك دراسة وتنسيقا مع وزارة التخطيط بشأن تخصيص من 2000 إلى 3 الآف مدرسة سنويا يتم إجراء أعمال تطوير شامل لها من قبل الهيئة ورفع كفاءتها، على أن تختص المديريات والإدارات التعليمية بإجراء باقى أعمال الصيانة للمدارس التى تحتاج إلى رفع كفاءتها.

535 سور مدرسة يخضع لأعمال الإحلال


وأوضح اللواء يسرى أن هناك 535 سور مدرسة يخضع لأعمال الإحلال والإنشاء، تم إسناد 524 سورا منها و11 أخرى لم تسند لأعمال المقاولات، حيث تم استلام 370 منها، مشيرا إلى أن هناك 77 مدرسة تخضع لأعمال الصيانة عن طريق الخطة اللامركزية تم الانتهاء منها، موضحا أن هناك 82 سورا مؤجرا عليه نزاعات قضائية بين الوزارة وجهات وأفراد وتحتاج إلى أعمال صيانة لم تسند حتى الآن لأعمال المقاولات للبدء فى صيانتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة