بعدما كشفت "ديلى ميل" تعرض 25% من الرجال لمظاهر الدورة الشهرية.. عالم دنماركى يكشف عن طريق تحليل البول: هرمونات الرجال تتغير كل 30 يوما.. وعلماء يرجحون تقلب الهرمونات الذكرية مع دورة القمر

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 03:24 م
بعدما كشفت "ديلى ميل" تعرض 25% من الرجال لمظاهر الدورة الشهرية.. عالم دنماركى يكشف عن طريق تحليل البول: هرمونات الرجال تتغير كل 30 يوما.. وعلماء يرجحون تقلب الهرمونات الذكرية مع دورة القمر 25% من الرجال لديهم الدورة الشهرية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضغط، غضب، تقلب المزاج، إذا كنت رجل وهذه الكلمات تصف الحالة العقلية الخاصة بك فى أوقات معينة فى الشهر، فإنك قد تعانى من "أعراض الدورة الشهرية الذكورية"، وفقاً لصحيفة "الديلى ميل" البريطانية.

جميعنا نعرف أن جميع النساء يعانين من أعراض ما قبل الدورة الشهرية، لكن قد كشفت دراسة علمية حديثة، أن 25% من الرجال يعانون من أعراض الدورة الشهرية، مؤكدين أنه حتى الرجال يمكن أن تقع ضحية لتقلبات الهرمونات.

• 1 من كل 4 يعانون من متلازمة ما قبل الدورة الشهرية


وأوضح الباحثون عبر موقع صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، أن 1 من كل 4 رجال يعانون من أعراض مشابهة لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية والتى تشمل "تقلصات، وتعب، وتهيج، والاكتئاب والشعور بالضيق والانزعاج بسهولة".

ومن المثير للغاية أن ما يقرب من ثلثى النساء المتزوجات قالوا إن الرجل يعانى فعلاً من فترات متقلبة خلال الشهر، وذلك وفقاً للدراسة التى شملت على أكثر من 2412 شخصا (نصفهم من الذكور).

• الرجال يعانون من الأعراض المصاحبة للحيض


ووجد الباحثون خلال الدراسة أن 26% من الرجال يعانون من الأعراض المصاحبة للحيض "الدورة الشهرية"، لافتين إلى أنهم عانوا من أعراض التهيج بنسبة 56%، وكانوا متعبين أكثر من المعتاد بنسبة51%، وذلك خلال اوقات معينة فى الشهر.

ووجد الباحثون أيضاً، أن الرجال أيضا كانوا يعانون من الجوع باستمرار بنسبة 43%، والضيق بنسبة 43% وانتفاخ البطن بنسبة 15%.

بالإضافة إلى ذلك، كان 12% من الرجال اعترفوا أنهم كانوا أكثر حساسية حول وزنهم.

• مستويات الهرمونات الذكرية تتقلب مع دورة القمر


وأكد فريق من الباحثين الأمريكيين عبر موقع “medicinenet”، على أن متلازمة تهيج الذكور (IMS) يمكن تعريفها بأنها حالة من فرط الحساسية، والإحباط، والقلق، والغضب الذى يحدث فى الذكور ويرتبط مع التغيرات البيوكيميائية، والتقلبات الهرمونية، الناتجة عن التوتر، لافتين إلى أن مستويات الهرمونات الذكرية تتقلب مع دورة القمر.

• اكتشاف عالم دنمركى عام 1950 عن تغير هرمونات الذكور


فى أواخر التسعينات قام العالم الدنماركى الذى يدعى آلان إيرسلف بجمع عينات البول من مجموعة كبيرة من الذكور، ووجد أن مستويات الهرمونات ارتفعت وانخفضت بعد مرور 30 يوماً.

وأضاف الباحث الدنمركى الشهير أن الرجال تنمو لديهم اللحية فى هذا الوقت المحدد أكثر من أى وقت آخر فى الشهر الواحد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة