أنا بنت فاتنى القطر.. 10 جمل لن تفهمها سوى بنت مصرية عدت الـ30

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 01:15 ص
أنا بنت فاتنى القطر.. 10 جمل لن تفهمها سوى بنت مصرية عدت الـ30 امرأة حزينة
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر سن الثلاثين بمثابة الشبح الذى يطارد الفتاة ما أن تقف على أعاتبه، ناقوس خطر يدق بلا توقف كلمات الأهل والأقارب وأيضًا الجيران تقول: "انتى قاعدة ليه من غير جواز للآن" وتبدأ بدون ذنب اقترفته تبحر فى رحلة من الأعذار والتبريرات التى لا تتوقف أبدًا، حتى تثبت أنها "صاغ سليم" وأن العيب ليس منها، بل ربما النصيب لم يطرق الباب للآن.

ولكن هناك كلمات تتردد دائما لن تفهم معناها سوى فتاة تجاوزت الثلاثين:

1- هانفرح بيكى امتى


كلمة مكررة ومملة على مسامع الفتاة، وربما تقال لمجرد إثبات موقف من القائل الذى يتمثل فى أى شخص فى محيط العائلة من "خال، عم، خالة، زوجة خال، أحد الجيران" وكأنه لن يفرح فى حياته إلا عندما تتزوج هذه الفتاة.

2- هو مافيش حاجة


سؤال غير مفهوم المغزى، ولم تحدد صاحبة السؤال ما هى "الحاجة"؟ وعندما تستفسر الفتاة ستعلم فورًا أن السائل يسقط على وجود عريس فى الطريق لدق الباب، وهنا تحتاج الفتاة إلى بلورة سحرية تستطيع بها كشف الطالع.

3- مش تشدى حليك


وهنا توضع الفتاة فى خانة من يجب عليه رفع الأثقال أو لف التراك عدة مرات، وتحتاج أن تشد حيلها أكثر للوصول إلى الرقم القياسى ولكن المفاجئة عندما تعرف الفتاة أن عليها تشد حيلها وتجيب عريس.

4- شكل الرجالة عميت


عبارة تدل على انبهار المتحدث من جمال الفتاة التى ما زالت بدون زواج وفى نظر المجتمع "عانس" جميلة فيتهم جميع الرجال بالعمى لأنهم لم يروا هذه الجميلة قبل أن يفوتها القطر ويصفر من بعيد.

5- لو كان عندى ابن ماكنتش سبتك


كلمة تقولها أغلب الأمهات عندما تشاهد فتاة لم تتزوج، وكأنها بتحسرها أن عريسها ليس لديها وأن رحلتها للبحث عن عريس مازالت طويلة بلا محطات أمل.

6- يارتنى كنت شوفتك بدرى شوية


هذه الجملة تقال للفتاة من رجل لتكون دليل أنه أخطاء الاختيار وأن هذه الفتاة هى أولى بالجوازة من السيدة التى تجلس الآن فى البيت، أو تقولها سيدة لأن ابنها الأخير تم زواجه من أيام أو ربما شهور وبهذا تكون إحدى الفرص أيضًا ضاعت عليها.

7- ربنا يعوض عليكى


وتتمثل هذه العبارة دليل على الشفقة والعطف على الفتاة التى يطلب لها العوض من الله، حتى تجد العريس المناسب الذى يعوض عليها خيرًا.

8- الأخير ربه كريم


وهنا تصنف هذه الفتاة أنها فى المصاف الأخيرة مهما حققت من نجاح وتفوق فى باقى مجالات حياتها ستظل الأخيرة طالما لم تتزوج

9- اصبرى يا بنتى


حقيقي الصبر شيء جميل ويجعل الإنسان قادرًا على تحمل الصعاب، ولكن هذه الجملة تحديدًا تقال للفتاة لتكون بمثابة دعم للفتاة على أن تصبر على بلوتها.

10 – الدور عليكى بإذن الله


فى فرح أو مناسبة لإحدى صديقاتك، لابد وحتمًا أن تعبر هذه الجملة على أذنيك، وكأنما يحاول من يرددها أن يصبرك على ما ابتلاك الله من مصيبة الوصول إلى الـ30 بدون زواج، وهنا يجب عليك الابتسامة بأدب، والتظاهر بالسعادة الغامرة، أو أن تردى قائلة "بإذن الله يا طنط".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة