حسام مغازى يقرر ضم رئيس مصلحة الرى السابق لعضوية مجلس "القابضة للرى"

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 07:00 ص
حسام مغازى يقرر ضم رئيس مصلحة الرى السابق لعضوية مجلس "القابضة للرى" الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى أنه سيتم ضم المهندس فتحى جويلى رئيس مصلحة الرى السابق إلى عضوية مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للرى والصرف، والتى تضم شركات الرى الثلاثة وهى الكراكات العامة، والرى للأشغال العامة، والمصرية للرى والصرف.

وأضاف مغازى فى تصريحاتٍ له أنه لابد من الاستفادة من اصحاب الخبرات والكفاءات المتميزة الذين أفنوا زهرة شبابهم فى خدمة الوزارة، مشيرا أنه سيتم إرسال تشكيل مجلس إدارة الشركة، بعد الانتهاء منه، إلى مجلس الوزراء لاعتماده.

وتضم الجمعية العامة ذوى الخبرات المتراكمة سواء من ذوى المعاش أو من العاملين بالوزارة، ولديهم الخبرات الفنية، ومن خارج الوزارة ومارسوا الأعمال المماثلة التى تخضع لأنشطة الشركة الجديدة بالإضافة إلى ممثل من الاتحاد العام لعمال مصر.

وتمثل الجمعية المقترحة الهيئة الاستشارية للوزير بما فيها الجوانب الفنية، والمالية والقانونية، وتكون مسئولة عن طرح السياسات العامة للشركات التابعه لها، ووضع الخطط التنفيذية الخاصة بها كما تقترح أسماء رؤساء الشركات الثلاث.

كان مغازى قد كشف فى تصريحات صحفية سابقة أن الوزارة بدأت فى الاستعانة بالشركة القابضة للرى والصرف، فى المشروعات الحالية التى تنفذها الوزارة فى مجال الرى والصرف، وحماية نهر النيل والشواطئ المصرية وأعمال التوسع الأفقى وعمليات الحماية من مخاطر السيول، فضلا عن مشروعات الوزارة ضمن المشروع القومى للمليون ونصف المليون فدان وخاصة بسيناء وقرية الأمل.

وأوضح أنه تم أيضا مخاطبة الوزارات المعنية بشأن جدولة الديون المستحقة على هذه الشركات موجها بضرورة تدبير المستحقات المالية اللازمة للوفاء بمرتبات العاملين بتلك الشركات من خلال منح سلفة لها بضمان حجم العمل الذى تقوم به، على أن يتم خصمها من المستحقات المالية خلال الفترة المقبلة.

فى الوقت نفسه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير المعدات للقيام بإنجاز الأعمال المسندة إلى الشركة فى مختلف المحافظات،فى ضوء التنسيق والتكامل والتضامن بين تلك الشركات، للاستفادة من المعدات المعطلة وإتاحتها لتنفيذ العمليات المتوقفة، ووضع جدول زمنى للبدء فى تنفيذ أعمال جديدة ضمن خطة الوزارة الحالية والمسستقبلية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة