5 وصفات طبيعية للعناية بالجسم من مطبخك.. الطبيعى يكسب

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 05:20 ص
5 وصفات طبيعية للعناية بالجسم من مطبخك.. الطبيعى يكسب وصفات طبيعية للعناية بجسمك
كتبت دينا بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العناية بالجسم واحدة من أهم الأشياء التى تشغل بال المرأة وتؤرقها، فتبحث عن طرق مختلفة تساعدها على العناية بالجسم بالطريقة الصحيحة، ولأن هناك الكثير من منتجات العناية التى تحتوى على مواد كيميائية قد تؤذى البشرة وتضرها، نقدم لك اليوم 5 وصفات طبيعية تساعد على العناية بالجسم بشكل سليم.

1- قشور الليمون للتخلص من اسمرار الركبتين والكوعين



افركى المناطق الداكنة فى جسمك بقشور الليمون الطازجة بعد عصرها لمدة 2-3 دقائق ثم استخدمى دلكى تلك المناطق بعد ذلك بفوطة مبللة بالماء الساخن.

2- ماء الورد والجلسرين لبشرة ناعمة ونضرة



اخلطى ملعقة من ماء الورد مع ملعقة من الجلسرين وأخرى من عصير الليمون الطازج ثم قومى بوضع الخليط فى زجاجة، واستخدميه يوميًا على بشرتك وجسمك قبل الاستحمام أو الذهاب للنوم بنصف ساعة للحصول على نتيجة مضمونة فى العناية بالجسم.

3- زيت الزيتون والبابايا لبشرة ناعمة



قومى بخلط 5 ملاعق من زيت الزيتون مع 50 جرامًا من البابايا المهروسة، وطبقى الخليط على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ، كررى استخدام هذه الخلطة مرة أو مرتين كل أسبوع للحصول على أفضل نتيجة فى العناية بالجسم.

4- اللبن والبيض للتخلص من البقع الداكنة



لتتخلصى من البقع الداكنة، قومى بخلط كوب من اللبن الرائب مع بيضة واحدة ثم طبقى الخليط على وجهك، مع التركيز على الأماكن المصابة بالبقع الداكنة، واتركيه لمدة 60 دقيقة، ثم اشطفيه بعدها بالماء الفاتر.

5- الخل واللبن لتنعيم اليدين والقدمين



اليدين والقدمين من أهم الأجزاء التى تحتاج إلى عناية مستمرة ولهذا قومى بخلط نصف كوب من اللبن الرائب مع نصف ملعقة صغيرة من الخل ودليكى يديك وقدميك جيدًا بالخليط لمدة 5-10 دقائق، ثم اشطفيهما بالماء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة