وزير الطيران يلتقى سفيرى ألمانيا وانجلترا لمناقشة إجراءات الأمن على الطائرات

الخميس، 19 نوفمبر 2015 06:50 م
وزير الطيران يلتقى سفيرى ألمانيا وانجلترا لمناقشة إجراءات الأمن على الطائرات الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى اليوم الخميس بمقر الوزارة جوريس جورج لوى سفير ألمانيا بالقاهرة، وذلك لمناقشة الإجراءات الامنية الاحترازية المطبقة على الرحلات الألمانية التى تقلع من المطارات المصرية، وكذلك بحث التعاون المشترك وتبادل الخبرات فى مجال تأمين المطارات.

وخلال اللقاء أعرب وزير الطيران عن شكره لموقف الحكومة الألمانية تجاه استمرار تشغيل رحلات شركات الطيران الألمانية إلى المطارات المصرية، وخاصة مطار الغردقة الذى شهد استقبال العديد من الأفواج السياحية الألمانية خلال الفترة الماضية.

وأكد كمال، خلال اللقاء أن هناك توافق تام فى وجهات النظر بين الجانب المصرى والألمانى حول ضرورة التعاون التام وتبادل الخبرات فى مجال سلامة وتأمين المطارات للوصول إلى أعلى معايير السلامة الجوية.

كما استقبل وزير الطيران جون كاسون السفير البريطانى بالقاهرة ووفد هيئة سلامة النقل البريطانى الذى يزور مصر حاليا لمناقشة الإجراءات الأمنية الإضافية التى طلبتها شركات الطيران الإنجليزية كخطوة لاستئناف رحلاتها مرة أخرى إلى مدينة شرم الشيخ.

وأعرب كاسون أن بلاده تتطلع بشكل جاد إلى استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ، وخاصة أن المباحثات التى تمت خلال الفترة الماضية بين الجانبين المصرى والبريطانى أظهرت الكثير من التعاون ورغبة من الحكومة البريطانية على عودة الرحلات إلى طبيعتها، خاصة أنه توجد الآن أسس قوية وموافقة على خطة أمنية مشتركة سيتم تطبيقها خلال الأيام القادمة.

وأكد السفير البريطانى حرص بلاده على حماية مواطنيها دون الإضرار بالاقتصاد المصرى، خاصة أن مدينة شرم الشيخ تعد من المقاصد السياحية الأولى التى يستهدفها السائح الإنجليزى.

من جانبه، أكد وزير الطيران تفهم الحكومة المصرية لإجراءات التأمين الإضافية المقدمة من بعض شركات الطيران كإجراء احترازى لضمان سلامة وأمن رحلاتها فى ظل تصاعد وتيرة الإرهاب العالمى وأنه سيتم العمل فورا على تطبيقها مادامت تتوافق مع التشريعات الدولية.

وأضاف الوزير أن العديد من الجهات المعنية مراجعت كافة الإجراءات الأمنية المطبقة بمطار القاهرة والمطارات المصرية فى حضور عدد من لجان التفتيش من بعض شركات الطيران والحكومات المختلفة، بهدف بث رسالة طمأنة بأن المطارات المصرية تلتزم بتطبيق كافة المعايير الدولية فى مجال أمن وسلامة الطيران.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة