التحالف الجمهورى يعقد مؤتمرا صحفيا استعدادا للانتخابات.. تهانى الجبالى: برنامجنا السياسى نتاج عمل عامين ونمول دعايتنا ذاتيا.. المرشحة: كل الاتهامات الموجهة إلينا "تحت أقدامنا"

الخميس، 19 نوفمبر 2015 04:40 م
التحالف الجمهورى يعقد مؤتمرا صحفيا استعدادا للانتخابات.. تهانى الجبالى: برنامجنا السياسى نتاج عمل عامين ونمول دعايتنا ذاتيا.. المرشحة: كل الاتهامات الموجهة إلينا "تحت أقدامنا" المستشارة تهانى الجبالى
كتبت آية نبيل - إبراهيم سعيد - تصوير - ماهر إسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت قائمة التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية بقطاع القاهرة والدلتا، مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم بمقر التحالف فى جاردن سيتى، بحضور تهانى الجبالى وحسام خير الله، للإعلان عن استعداداتها النهائية للمرحلة الثانية من الانتخابات.

افتتحت المستشارة تهانى الجبالى مقرر القائمة المؤتمر بحديثها حول برنامج التحالف، فقالت إنه ليس نتاج اللحظة وإنما نتاج عمل عامين اعتمد فيه التحالف على مجموعة من الخبراء التى وصفتهم بالوطنيين، وضعوا رؤية لنقاط البرنامج الـ10 وتنفيذه على أرض الواقع.

وأضافت الجبالى أن القائمة تمول نفسها ذاتيا من خلال قياداتها، وسط ما سمته بالفساد السياسى الذى يستخدم المال بشراهة فى الانتخابات دون رقابة دولة القانون وعجز اللجنة العليا للانتخابات عن السيطرة على المشهد، قائلة "لا نهدف لمجرد مقعد برلمانى بل مضمون ولا نريد أن تعود شلة رجال الأعمال للاستئثار بالسلطة من جديد".

وعن إعلان القائمة دعمها للسيسى أبدت الجبالى اندهاشها أن يكون ذلك مأخوذ على القائمة، قائلة "حينما دعمنا السيسى لم نزايد أن الرئيس ملك لنا لكن المساندة الحقيقية تأتى من خلال مواطنين وليس منافقين".

وحول المشادات التى حدثت بين قائمتى التحالف وحب مصر فى الفترة الأخيرة، قالت الجبالى إن مرشحى القائمة قرروا ألا يستدرجوا لما وصفته بالمحاولات البائسة للانتهازيين الذين يريدون فرض سيطرة رجال الأعمال على المشهد فى البرلمان، مشيرة إلى أن مصر لا تنتظر أن يتولى مناصبها قيادات لا يرتقوا إلى الحوار السياسى النظيف، وتابعت: "لن نستدرج لهذه الأساليب القذرة التى أحاطت بنا ووصلت إلى حد استخدام الوثائق المزيفة وحرمة انتهاكنا دينيا.. لقد تقدمنا بشخصيات لا تشوبها شائبة، واخترنا قدرتهم على العطاء وليس مجرد أسماء".

واختتمت تهانى "ما حدث معنا من توجيه اتهامات بوجود مرشحين شيعة أو صوفيين فى القائمة جريمة سياسية غير أخلاقية، ولقد تركناها تسقط تحت أقدامنا، لأنها تعبر عن سقوط مصداقية هؤلاء الذين يستخدمون التقسيم الطائفى كذريعة للهجوم علينا، وهو أمر لا يختلف عما يستخدمه أعداء مصر فى الخارج، وأنا أقول من هنا "إن هؤلاء لا يستحقوا أن يمثولننا وهذا التشكك تلاعب بالأمن القومى".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة