العلم بيقول كدة..10 دراسات هتشجعك على الجواز أهمها "المتزوجون أطول عمرا"

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 04:30 م
العلم بيقول كدة..10 دراسات هتشجعك على الجواز أهمها "المتزوجون أطول عمرا" زفاف
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائما ما تصدر الأفلام والإعلانات التجارية صورة الرجل المتزوج كرجل فقد حريته، ودخلت حياته دائرة الملل، ودائما ما يبدوا أنه يعانى تحت ضغوط زوجته وأحيانا أطفاله، ولكن حقيقة الأمر غير ذلك، وغالبا ما يتعامل المتزوجون مع كل هذه النكات لأنهم يعرفون أنه فى نهاية الأمر، هم يملكون طريق أفضل من ما يملكه الرجال الذين يعيشون وحدهم.

وفقا للدراسات العلمية، وتقارير المواقع المهتمة بالرجال مثل موقع "askmen" الشهير، فكل هذه الأكاذيب ليس لها علاقة بالواقع، والزواج يمكنه دفع حياة الرجال وتحويلها إلى حياة أفضل بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

ستعيش أطول


واحدة من الطرق التى ستحسن حياتك فى الزواج هى جعلك تعيش وقت أطول، فوفقا لدراسة أعدها الباحثون عام 2006 فى جامعة كاليفورنيا، قالت إن الرجال غير المتزوجين يكونون عرضة أكثر 5 مرات للوفاة عن طريق أمراض معدية، وأكثر بنسبة 40% للوفاة نتيجة أزمات قلبية، بينما تشير دراسات أخرى إلى أن معدل الوفيات بين الرجال غير المتزوجين يزيد عن أقرانهم المتزوجين بنسبة 250%.

الزواج سيزيد قدرتك على كسب المال


هل تعرف شاشة التليفزيون الكبيرة التى تدخر لشرائها؟ لو كنت متزوجا.. ستكون قد اشتريتها بالفعل.

وفقا لموقع "askmen.com" كونك متزوجا سيجعلك تتقاسم النفقات وخصوصا فى شراء الأشياء الكبيرة، بالتأكيد أنت استمتعت للسخرية والنكات حول الأموال التى تكلفها لك النساء، ولكن فى الزواج لن تحتاج لإنفاق الأموال الكثيرة على عشاء فاخر لمواعدة ما، أو الهدايا الفاخرة من حين لآخر، وهو ما يعنى منزل أفضل، سيارة أفضل، عطلة أفضل.

ستبدأ فى بناء شجرة عائلك


لا يزال بناء العائلة والحصول على الأطفال ضمن أهم أسباب الزواج، وعلى عكس ما تتوقع خبرة الحصول على أطفال واحدة من أهم الخبرات التى ستجربها على الإطلاق.

الزواج يحميك من الموت وحيدا


الزواج هو استثمار بعيد الأمد فى حياتك، بالتأكيد صحتك الآن جيدة، ولكن حينما تبلغ الستين لن يكون الأمر كذلك، وتعتبر أحد أهم مميزات الزواج أنه لن يدعك تموت وحيدا.

الزواج سيجعلك أكثر جاذبية


هناك مقال شهير للكاتب "Justin Prugh" عنوانه.. لماذا تفضل النساء الرجال المرتبطين، ويوضح كيف يكون الرجال المتزوجون أكثر جاذبية للنساء، هذا بالطبع لا يعنى أنك يجب أن تتزوج لتحصل على مزيد من النساء، ولكن هذا يعنى فقط أن زواجك يجعلك جذابا للجنس الآخر، ويوفر لك الحصول على اهتمام النساء الجميلات وهو ما سيوفر لك إحساسا جيدا فى كل الأحوال.

هناك فوائد مادية


المجتمع مصمم فى الأصل لدعم الأشخاص المتزوجين، وحصولك على الزواج سيوفر لك إمكانات الحصول على خطة تأمين صحى متميزة، والحصول على الكثير من العروض والإعفاءات المادية المخصصة للمتزوجين.

ستحصل على مزيد من العلاقات الحميمة


الرجال المتزوجون يحصلون على جنس أكثر من الذى يحصل عليه الرجال غير المتزوجين، هذا ما تشير إليه العديد من الدراسات، أهمهم من قبل معهد "كينزى" الذى أشار إلى أن هناك 23% من الرجال غير المتزوجين يقضون عام كامل بدون ممارسة الجنس، بينما 1% فقط من الرجال المتزوجين يمرون بفترات جفاف تصل إلى 12 شهرا.

علاقات حميمة بجودة أعلى


علاقة الليلة الواحدة بالتأكيد تكون مثيرة لأنها تأتى بعد تشويق ومطاردة، ولكن فى معظم الأحيان، الحصول على علاقة لمرة واحدة أو مرتين، يكون الجزء الأكبر منه متعلقا بالتلعثم وعدم القدرة على توقع حركات بعضكم البعض، أما المتزوجون فيعرفون حركات بعضهم جيدا، ولديهم حس ومعرفة بأفكار ورغبات شركائهم، والنتيجة تكون أن العلاقة التى يحصل عليها المتزوجون تكون ذات جودة أعلى، وتسمح بالمزيد من التجارب والاستكشاف.

الرجال المتزوجون أسعد


أظهرت دراسة أجريت مؤخرا فى جامعة أسترالية، أن الرجال المتزوجين أكثر سعادة من غير المتزوجين، وبالتحديد يكون احتمال تسجيلهم درجات عالية فى السعادة أكثر من احتمالات الرجل الأعزب بـ135%.

الزواج يقدم للرجال نوعا من الاستقرار والدعم الذى يساعده على النجاح فى كل جوانب حياته الأخرى.

الزواج يجعلك رجل أفضل


إذا كنت ذكيا، عليك أن تختار الحياة مع امرأة مميزة، وعنيدة، وصادقة، هذا النوع الذى يجعلك أفضل، ويمكنه استخراج أحسن ما فيك، وإضافة إلى ذلك فيمكن للزواج تعريفك على المعنى الحقيقى للتضحية بالنفس، باختصار، الزواج سيجعلك رجلا أفضل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة