أخبار العراق اليوم.. العراق يشترى أسلحة روسية محرمة على دول العالم الثالث

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 01:44 ص
أخبار العراق اليوم.. العراق يشترى أسلحة روسية محرمة على دول العالم الثالث رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى-أرشيفية
إعداد أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدر أخبار العراق اليوم مطالبة وفد من لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقى مجلس الدوما الروسى خلال زيارته لروسيا التى انتهت الاثنين باستثناء العراق من شروط تسليح دول العالم الثالث بأسلحة خارقة.

وكان عضو بالوفد العراقى الزائر لروسيا قد أعلن عن جلسة تشاورية ستجريها لجنة الأمن والدفاع مع أعضاء الوفد لرفع توصيات إلى رئاسة البرلمان لتوسيع نطاق التعاون والتسليح مع روسيا لمحاربة تنظيم داعش المسلح بالأراضى العراقية، وطالب الوفد لجنة الدفاع بمجلس الدوما الروسى بتعديل قوانين بيع السلاح واستثناء العراق من الشروط التى تطبق على دول العالم الثالث لمنعها من الاستحواذ على سلاح فتاك.

وكان من أخبار العراق اليوم استغلال عصابات الآثار بالعراق للفوضى الأمنية



وشملت أخبار العراق اليوم تكثف نشاط عصابات تهريب الآثار العراقية مستغلة الفوضى الأمنية الناتجة عن انشغال القوات الأمنية العراقية بقتال وصراع مليشيات تنظيم داعش المسلح، ليشهد تهريب الآثار العراقية رواجا كبيرا فى جنوب العراق، حيث تهرب الآثار إلى دول مثل تركيا وايران ولبنان دون عوائق كبيرة لنقص الرقابة والكوادر الأمنية.

أبرزت أخبار العراق اليوم تفاقم تضخم أزمة العراق الاقتصادية بعد أن واصلت محافظة البصرة تهديداتها بقطع النفط عن الحكومة العراقية اذا لم تقم الأخيرة بتسديد مستحقات المحافظة النفطية المتراكمة منذ العام 2013، حيث يعيش العراق أزمة مالية كبيرة جراء عجز الموازنة وانخفاض أسعار النفط العالمية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة