22 ديسمبر.. انطلاق المؤتمر التأسيسى للاتحاد العربى للمرأة المتخصصة

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 10:09 ص
22 ديسمبر.. انطلاق المؤتمر التأسيسى للاتحاد العربى للمرأة المتخصصة السفير الدكتور محمد محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن السفير الدكتور محمد محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، عقد الاجتماع التأسيسى للاتحاد العربى للمرأة المتخصصة يومى 22 و23 ديسمبر القادم بالقاهرة، وهو الاجتماع الذى يعد الأكبر من نوعه لتأسيس أكبر الكيانات العربية النسوية ، والذى من المنتظر أن تشارك فيه ما يزيد على 500 سيدة عربية ،يمثلن كافة القطاعات التخصصية العلمية والمهنية، بحسب بيان له اليوم.

وقال الربيع أن مجلس الوحدة العربية يهدف من وراء هذا الاتحاد لإعداد وتأهيل المرأة العربية وتعزيز دورها الرائد فى المجتمع وخلق أكبر شبكة إقليمية لتبادل الخبرات والإفادة من القدرات غير العادية للمرأة العربية ، وتسخيرها للنهوض بالمجتمعات العربية.

جاء هذا على هامش انعقاد اللجنة التحضيرية للإعداد للاجتماع التأسيسى للاتحاد العربى للمرأة المتخصصة الذى انعقد اليوم بمقر مجلس الوحدة الاقتصادية بهدف تحضير الترتيبات والخدمات اللوجيستية للاجتماع الكبير بمشاركة أطياف متنوعة.
وأضاف السفير الربيع أن هناك عددا من اللجان تم تأسيسها من قبل العضوات تمثل بها المرأة من جميع الدول العربية المشاركة على اختلاف تخصصاتهن ، منها لجنة الصياغة التى تعكف على الصياغة النهائية للائحة النظام الأساسى المطروحة للنقاش العام بمشاركة جميع العضوات فى كل الدول العربية من خلال التواصل الالكترونى وشبكات التواصل الاجتماعى وهو الأمر الذى يعد تجربة غير مسبوقة فى أى من الكيانات الأخرى.

كما تم تأسيس اللجنة المالية المؤقتة واللجنة التحضيرية للاتحاد التى تعكف على إدارة الإتحاد فى هذه الفترة وحتى اكتمال اجراءات التأسيس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة