صراع شرس بين 22 مرشحا على مقعد واحد فى "باب الشعرية".. طلعت القواس وهلال حميدة يُعيدان المنافسة القديمة.. جرجس فوزى يزاحم مرشح حزب العروبة على أصوات عابدين.. وتبادل الاتهامات باستخدام المال السياسى

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 05:17 ص
صراع شرس بين 22 مرشحا على مقعد واحد فى "باب الشعرية".. طلعت القواس وهلال حميدة يُعيدان المنافسة القديمة.. جرجس فوزى يزاحم مرشح حزب العروبة على أصوات عابدين.. وتبادل الاتهامات باستخدام المال السياسى جانب من الدعاية الانتخابية بدائرة باب الشعرية والموسكى وعابدين
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخل 22 مرشحًا فى دائرة عابدين وباب الشعرية صراعًا شرسًا على مقعد وحيد، فى آخر أسبوع للدعاية قبل إجراء التصويت، وتعتبر من الدوائر الأكثر سخونة لتنافس شخصيات ذات صيت وباع برلمانى طويل ففى هذه الدائرة يتنافس رجب هلال حميدة عن حزب العروبة، الذى حسم مقعد العمال قبل تعديل النظام الانتخابى بعد الثورة، وكذلك طلعت القواس الذى سيطر على مقعد الفئات، كما ظهرت وجوه جديدة تدخل المنافسة بقوة.

اليوم السابع -11 -2015

جرجس فوزى يزاحم هلال حميدة لكسب أصوات عابدين


الشارع الانتخابى يشهد لشخصيات جديدة تحاول المنافسة من أجل الحصول على رقم فى معادلة دائرة باب الشعرية، ومنهم جرجس فوزى المرشح المستقل الذى تنتشر لافتاته بشكل كبير قرب قصر عابدين ويتمتع بشعبية كبيرة هناك، الأمر الذى يعول عليه المرشحين الآخرين لأنه يقلص من فرص رجب هلال حميدة الذى يسعى لحصد أصوات عابدين، وسط مساعٍ من طلعت القواس للسيطرة على أصوات باب الشعرية.

اليوم السابع -11 -2015

أكد جرجس فوزى المرشح الفردى فى دائرة عابدين، أنه خاض الانتخابات البرلمانية فى 2010 أمام أعضاء الحزب الوطنى المنحل، مشيرا إلى أنه يعتمد على برنامجه الانتخابى، الذى وصفه بالقوى، موضحا أنه لا يركز على المنافسين وأن هدفه الأساسى هو خدمة أبناء دائرته.

وأوضح فوزى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يشرف على مشروع لتعليم الأطفال "المتسربين" من التعليم فى دائرة عابدين بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم كأولى خطواته، لافتا إلى أنه يعتمد على التواصل المباشر مع المواطنين وأحظى بفرص قوية لحصد أصوات عابدين، وكذلك أسعى بقوة للوصول لكل مناطق الدائرة.

اليوم السابع -11 -2015

هلال حميدة واتهامات باستخدام المال السياسى


رجب هلال حميدة يعتمد على تاريخه كأحد الفائزين بمقعد العمال فى الدائرة ويسعى لحسم المقعد من خلال أصوات عابدين فى الدائرة التى تشمل "الموسكى وباب الشعرية"، الأمر الذى يشهد به الشارع لضعف وقلة عدد اللافتات الخاصة به، ويعتمد على اللقاءات مع مؤيديه.

اليوم السابع -11 -2015

البرلمانى السابق أكد أن المال السياسى ينتشر فى الدائرة بشكل كبير وأنه لن يتمكن من مجاراة ما أسماهم بالمرشحين أصحاب المال السياسى، مشيرًا إلى أن توزيع الأموال بغزارة على المواطنين فى باب الشعرية لضمان الحصول على أصواتهم، ولفت إلى أنه يسعى إلى إقامة مستشفى كبير لعلاج الإدمان.

بلال البنا: الثورة لم تقم لإعادة أعضاء الوطنى


الأمر نفسه، ذكره المرشح بلال البنا المرشح المستقل بأن الدائرة ينتشر فيها استخدام المال السياسى ذاكرًا بعض المرشحين الذين يوزعون المال على المواطنين للحصول على دعمهم وأصواتهم - ويتحفظ اليوم السابع على نشر الأسماء - لافتا إلى أنه يعتمد على حملة طرق الأبواب واللقاءات المباشرة مع المواطن فى كل حى وشياخة، لافتا إلى أن الثورة لم تقم من أجل إعادة مرشحى ما قبل 25 يناير وأعضاء الحزب الوطنى، فى إشارة لهلال حميدة وطلعت القواس، وأنه يعتمد على تنمية القدرات البشرية لتنمية الاقتصاد.

اليوم السابع -11 -2015

طلعت القواس الذى يكثف من تواجده فى باب الشعرية بالتزامن مع سيارات تجوب الشوارع تذيع أغنية خاصة به لحث الأهالى على انتخابه على نفس وزن أغانى شعبان عبد الرحيم، وأكد القواس فى تصريحات سابقة أنه يعتمد على ما قدمه لأهالى للدائرة من خدمات لم يفرق فيها بين أى من أبناء الدائرة وأنه يراهن على وعى المواطن.

ويشير وضع المنافسة إلى إحياء صراع قديم بين قطبى الدائرة وإن صح التعبير يزداد الصراع بين نائب الفئات والعمال فى عابدين، خاصة أن طلعت القواس وهلال حميدة يسعى كل منهم بقوة لحسم الصراع على المقعد الوحيد بالدائرة وسط صراع مستميت من 20 مرشحا آخرين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة