سقوط نصاب استخدم "ترو كولر" للاستيلاء على أموال المتقدمين لكلية الشرطة

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 11:16 ص
سقوط نصاب استخدم "ترو كولر" للاستيلاء على أموال المتقدمين لكلية الشرطة وزارة الداخلية
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت شرطة مباحث الاتصالات القبض على أخطر نصاب بالتجمع الخامس يستخدم خدمة "ترو كولر" للنصب على ضحاياه، حيث تمكن عن طريق البرنامج من إظهار أرقام بأسماء مختلفة على هواتف من يتصل بهم للنصب عليهم، وحرر له محضرًا.

وأمر المستشار شريف عبد المنعم، مدير نيابة القاهرة الجديدة، بإشراف المستشار محمد عبد الشافى، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة، بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

وكشفت تحقيقات النيابة التى أشرف عليها المستشار وليد السعيد، رئيس النيابة، أن المتهم تمكن من النصب على طلبة الثانوية العامة الذين قدموا أوراقهم للالتحاق بكلية الشرطة، حيث تمكن من الحصول على بيانات الطلبة الذين تخطوا مراحل متقدمة فى الالتحاق بأكاديمية الشرطة، ويقوم بالاتصال بأسرهم على أن يظهر رقمه عند الاتصال بهم باسم "عميد شرطة" ويوهمهم بقدرته على اجتيازهم المرحلة الأخيرة من شروط الالتحاق بكلية الشرطة مقابل حصوله على مبالغ مالية تترواح من 50 إلى 100 ألف جنيه.

وتبين من التحريات والتحقيقات أن المتهم أنشا مكتبًا وهميًا وسكرتارية للرد على أسر الضحايا من طلبة الثانوية العامة، وعندما يحدد ميعاد الحصول على المبالغ المتفق عليها يخبر أسر الضحايا بأنه سيرسل "العسكرى" الخاص به للحصول على المبلغ، حيث استولى المتهم على عشرات الآلاف من الطلبة الذين تقدموا بأوراقهم للالتحاق بأكاديمية الشرطة.

وكشفت تحقيقات النيابة بعد القبض على المتهم أنه مسجل قضايا نصب وتمكن عن طريق استخدام برنامج فى الظهور على هواتف المواطنين عبر خدمة "ترو كولر" بأسماء برامج مسابقات شهيرة ويخبر ضحاياه بفوزهم بجوائز، ويطلب منهم الحصول على مبالغ مقابل تسلمهم الجوائز ويرسل لهم مندوبه الوهمى للحصول على تلك المبالغ.

وتمكنت شرطة مباحث الاتصالات من ضبط المتهم، ورصده بعدما اكتشفوا استخدامه للبرنامج الخاص بـ"ترو كولر" للنصب على المواطنين، وتم القبض عليه وإحالته للنيابة التى قررت حبسه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

أسماء الرويني

سلام عليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد اسماعيل

جاب بيانات الطلبة منين

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

تفتكرو ضابط شرطه راشي تنتظر منه ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

النظومة علية العوض

الصاب مبينصصوبش الا على الطماع

حسبى اللة ونعم الوكبل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة