"الكهرباء" تعلن فوز 8 شركات فى مناقصة العدادات الذكية

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 02:18 م
"الكهرباء" تعلن فوز 8 شركات فى مناقصة العدادات الذكية محمد شاكر - وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أنه تم فتح المظاريف الفنية للمناقصة العامة التى تم إطلاقها لتوريد عدادات ذكية لشركات توزيع الكهرباء، اليوم الثلاثاء، لاختيار أفضل العروض الفنية، حيث تم اختيار 8 شركات ما بين عالمية ومحلية لتنفيذ المشروع.

وأضاف اليمانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الـ8 شركات التى تم اختيارها: شركة هواى وشركة z.t.e، وشركة دونج تانج، وشركة إريكسون، وجهاز الخدمة الوطنية، وشركة السويدى، وشركة فرنسية.

وأوضح اليمانى أن خطة الوزارة تستهدف تحويل 30 مليون عداد تقليدى موجودة حاليا لدى المستهلكين إلى عداد ذكى، لافتا إلى أن هناك زيادة سنوية فى عدد المستهلكين تصل إلى مليون مستهلك ليبلغ إجمالى عدد المستهلكين بعد 10 سنوات 40 مليون مستهلك.

وأضاف أن الوزارة تستهدف تركيب 4 ملايين عداد ذكى سنويًا حتى عام 2024، موضحًا أن التكلفة الإجمالية لهذه الخطة تصل إلى 60 مليار جنيه، يتم تقسيمها على العشر سنوات.

وأشار اليمانى، إلى أن تكلفة تحويل العدادات الموجود لدى المستهلك، تبلغ قيمة العداد فى حدود 450 جنيها قيمة العداد الذكى، مشيرا إلى أنه سيتم تقسيط قيمة العداد للمستهلك على فاتورة الاستهلاك لمدة طويلة وبدون فوائد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة