14 شركة فرنسية بالقاهرة تبحث التعاون مع الكوادر المصرية فى صناعة السكر

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 01:15 م
14 شركة فرنسية بالقاهرة تبحث التعاون مع الكوادر المصرية فى صناعة السكر سكر - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مكتب بيزنس فرانس التابع لوكالة التجارة الفرنسية لسفارة فرنسا لدى القاهرة صباح اليوم، الثلاثاء، ندوة فرنسية مصرية فى صناعة السكر بحضور وفد مكون من 14 شركة فرنسية منتجة لأدوات صناعة السكر من البنجر وقصب السكر وأهم الكوادر المصرية فى هذه الصناعة.

وصرح ليدوفيك بريفو مدير مكتب بيزنس فرانس فى مصر بأن هذه الندوة ستتيح فرصة لإجراء مشاورات مكثفة مع المعنيين بصناعة السكر فى مصر من القطاعين العام والخاص وكذلك مع 14 شركة فرنسية متخصصة فى المعدات والخدمات الخاصة بصناعة السكر.

وأضاف بريفو أن مكتب بيزنس فرانس استطاع تجميع منتجى المعدات وشركات الخدمات الهندسية، مشيرا إلى أن هذا اللقاء هو خير دليل على العلاقات الوثيقة التى تربط مصر بفرنسا فى المجال التجارى.

وأوضح مدير مكتب فرانس بيزنس بالقاهرة أنه يهتم بتطوير نشاط الشركات الفرنسية على الصعيد الدولى من خلال إرساء علاقات بينها وبين الجهات المحلية المصرية.

فى السياق ذاته، قدمت كل شركة من الوفد التجارى الفرنسى نبذة عن أهم أنشطتها وأحدث التقنيات التى توصلت إليها وتمتلكها وسبل تعزيز التعاون والاستثمار فى السوق المصرى.

من جانبه، قال الدكتور عبد الوهاب علام رئيس مجلس إدارة مجلس المحاصيل السكرية بوزارة الزراعة إن السوق المصرى يضم كوادر هامة فى مجال صناعة السكر، وتشهد هذه الصناعة تطورا ملموسا خلال الفترة الأخيرة ، وأكد أن وزارة الزراعة ترحب بالتعاون مع الشركات الفرنسية التى تمتلك تقنيات مميزة فى صناعة السكر من معدات إلى خبرات فى مجال زراعة المحاصيل السكرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة