بعد تحذير الأرصاد من اضطراب الطقس بمطروح والوجه البحرى.. نائب بالعامرية: لا توجد أجهزة تنفيذية بالمحافظة والقوات المسلحة من تعمل.. ونائب بمطروح يُطمئن الأهالى: الجهات اتخذت الاحتياطات لمواجهة الأمطار

الأحد، 15 نوفمبر 2015 07:15 م
بعد تحذير الأرصاد من اضطراب الطقس بمطروح والوجه البحرى.. نائب بالعامرية: لا توجد أجهزة تنفيذية بالمحافظة والقوات المسلحة من تعمل.. ونائب بمطروح يُطمئن الأهالى: الجهات اتخذت الاحتياطات لمواجهة الأمطار سقوط الأمطار
كتب عبد اللطيف صبح - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تعرض المحافظات لموجة جديدة من اضطرابات الأحوال الجوية، بداية من مساء اليوم، والتى ستكون مصحوبة بهطول أمطار قد تصل لحد السيول ببعض المحافظات، ويصاحبها انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، حيث تبدأ موجة عدم الاستقرار على محافظتى الإسكندرية ومطروح.


نائب بالعامرية: لا توجد أجهزة تنفيذية بالمحافظة


من جانبه، انتقد النائب رزق راغب ضيف الله حسين، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة أول العامرية بمحافظة الإسكندرية، غياب المسئولين بالأجهزة التنفيذية بالمحافظة عن الأزمة التى تعرضت لها مؤخرًا بسبب مياه الأمطار.

وقال راغب لـ"اليوم السابع"، إنه لا توجد أجهزة تنفيذية بالمحافظة من الأساس، مضيفًا أن الإمكانيات ضعيفة جدًا، وأن القوات المسلحة هى من تعمل على حل الأزمة، لافتًا إلى أنها أجرت تحويلات لمصارف ودفعت بسيارات لشفط المياه والطلبمات.

وأشار عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة أول العامرية، إلى أن اللواء أركان حرب محمد سليمان الزملوط، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، عقد أمس السبت لقاءً تعريفيًا بنواب الإسكندرية، لافتًا إلى أن النواب تقدموا بالشكر للقوات المسلحة لتواجدهم مع مواطنى الإسكندرية فى ظل تلك الظروف الاستثنائية التى تسببت فيها أزمة الأمطار.

الجهات اتخذت الاحتياطات لمواجهة الأمطا


بدوره، بعث النائب سليمان فضل العميرى، عضو مجلس النواب المستقل عن الدائرة الأولى بمحافظة مرسى مطروح، برسالة اطمئنان لأهالى مطروح بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية الأخيرة من سقوط أمطار غزيرة وحالة من عدم الاستقرار ببعض المناطق ومنها محافظة مرسى مطروح.

وأوضح العميرى لـ"اليوم السابع"، أن شوارع مدينة مطروح بالكامل تنحدر باتجاه البحر، لافتًا إلى أنه فى حالة سقوط أمطار غزيرة تتجه المياه مباشرة تجاه البحر، مؤكدًا أن الأجهزة التنفيذية اتخذت كافة الاستعدادات بتنظيف مخرات السيول فى الوديان وتسليك البالوعات لصرف مياه الأمطار والاستعداد بسيارات شفط المياه.

وأشار النائب سليمان فضل العميرى، عضو مجلس النواب المستقل عن الدائرة الأولى بمحافظة مرسى مطروح، إلى أن الجميع على أهبة الاستعداد منذ الأسبوع الماضى واندلاع الأزمة فى محافظتى الإسكندرية والبحيرة، مضيفًا أن هناك تنسيقًا مستمرًا ودائمًا مع المسئولين بالمحافظة فيما يخص هذا الأمر.

فيما قال النائب عصام القاضى، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالبحيرة، إن المحافظة على أتم استعداد لتغيرات الطقس القادمة وذلك بعد المجهودات التى بذلتها الأجهزة المختصة فى رفع المياه ووضع خطة لمواجهة الكوارث القادمة بداية من تسليك البالوعات وغرف التفتيش الصحى وسيارات الكسح.

وأشار القاضى فى تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أنه لاحظ فى الفترة الأخيرة قيام الجهات التنفيذية بدورها على أكمل وجه فى حل الأزمة التى حلت بالمحافظة مؤخرًا واستعدت لغيرها من خلال الطرق المتاحة والإمكانيات المتوفرة لديها، لافتا إلى أن هذا سيظهر جليا فى مواجهة الأزمات القادمة إن وجدت.

وطالب النائب من المواطنين فى جميع المحافظات المتوقع حدوث تقلبات بها أن تترك المسئولين يعملون فى صمت لأن هذه المشكلة قديمة الأزل وليست وليدة اللحظة وخاصة أن البنية التحتية فى جمهورية مصر العربية بالكامل غير مؤهلة لتفادى مثل هذه الكوارث، مضيفا "فلابد من الهدوء فى اتخاذ قرار لحل مثل هذه المشاكل".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة